الصحيفة الفرنسية 20 دقيقة: باريس ستكشف عن أستطلاع مـصرع رهبان تبحرين نهاية جانفي
الصحيفة الفرنسية 20 دقيقة: باريس ستكشف عن أستطلاع مـصرع رهبان تبحرين نهاية جانفي

الصحيفة الفرنسية 20 دقيقة: باريس ستكشف عن أستطلاع مـصرع رهبان تبحرين نهاية جانفي حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحيفة الفرنسية 20 دقيقة: باريس ستكشف عن أستطلاع مـصرع رهبان تبحرين نهاية جانفي .

صحيفة الوسط - من المزعم أن يفرج على النتائج التي توصل إليها الخبراء الفرنسيون  في تحليلهم لجماجم رهبان تيبحيرين السبعة، يوم 31 جانفي الحالي، وفقا لما أظهرت عنه الصحيفة الفرنسية 20 دقيقة.

هذا و كان منتظرا تسليم النتائج نهاية ديسمبر السابق، غير أن الخبراء طالبوا بتمديد الفترة إلى يوم 31 جانفي، وفقا لما نقلته الصحيفة عن المحامي باتريك بوداون، دفاع أقارب الضحايا، الذي وصف فترة إعلان النتائج بالطويلة.

وللإشارة كان الرهبان السبعة رفضوا زمن اشتداد الأزمة الأمنية في الجزائر كل مقترحات السلطات الجزائرية لمغادرة دير “تيبحيرين”، وبقوا مصممين على موقفهم رغم الذي عرفته ولاية المدية، وجرى اختطاف هؤلاء الرهبان مما كان يسمى آنذاك “الجماعة الإسلامية المسلحة” (الجيا) ليلة 26 إلى 27 مارس 1996، وجرى الإعلان عن مقتلهم في 21 ماي من نفس السنة، قبل اِلْتِقَاط على رؤوسهم في الثلاثين ماي ذاته في مكان غير بعيد عن “المدية”.

  الجدير بالذكر أن السلطات الجزائرية قد سمحت للمحققين الفرنسيين بأخذ عينات من جماجم الرهبان الذين قتلوا في دير تيبحيرين بولاية المدية سنة 1996،  السنة المنصرمة، حيث تعتبر باريس العينات عناصر ستساعد على التقدم في الأستجواب حول تاريخ وكيفية مـصرع الرهبان الفرنسيين.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر الصحيفة الفرنسية 20 دقيقة: باريس ستكشف عن أستطلاع مـصرع رهبان تبحرين نهاية جانفي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز