هذه رسائل بنكيران إلى الملك محمد السادس وأخنوش والعثماني
هذه رسائل بنكيران إلى الملك محمد السادس وأخنوش والعثماني

هذه رسائل بنكيران إلى الملك محمد السادس وأخنوش والعثماني حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هذه رسائل بنكيران إلى الملك محمد السادس وأخنوش والعثماني .

صحيفة الوسط - في أقوى خرجة إعلامية له منذ إعفائه من قبل الملك محمد السادس بعد فشله في تَصْحِيح الحكومة، هاجم عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أحزاب الأغلبية الحكومية، خصوصا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بعدما كان في وقت سابق يُمجموع مزاياه.

وفي الوقت الذي اختار سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، توجيه رسائل سياسية "خفيفة" إلى الجهات التي ذكر إنها تُعرقل عمل حزبه، اختار بنكيران لغة تصعيدية كتلك التي كان يُوجهها نحو خصمه حزب الأصالة والمعاصرة، ولكن هذه المرة كانت موجهة إلى التجمع الوطني للأحرار. إذ انتقد بنكيران، خلال الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السادس لشبيبة "البيجيدي"، قيادة حزب التجمع، التي أعلنت قبل أيام بأنها ستفوز بالانتخابات المقبلة التي ستجرى سنة 2021، واستغرب من "التصريحات التي تُريد تكرار التجربة الحزبية البئيسة بالمغرب"، في إشارة إلى حزب "البام".

PJD_9_292672981.jpg

ووجه بنكيران، أمام مؤتمري ومؤتمرات شبيبة العدالة والتنمية، نصائح إلى العثماني، مطالبا إياه بعدم الرضوخ لأحزاب الأغلبية الحكومية على حساب مبادئ الحزب. كما وجه رسائل إلى الملك محمد السادس، قائلا إن "جلالة الملك يعرف علاقتنا به مزيان، ويعرف حزبنا مزيان، لكن لا يُمكن داخل الأغلبية الحكومية يكون عندنا 125 برلمانيا ويجي واحد كمّل الفريق ديالو بصعوبة يضـع علينا الإرادة ديالو"، في إشارة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأضاف بنكيران، موجها رسائله إلى حلفاء العثماني، قائلا: "لا تُبالغوا في مطالبكم، فالعدالة والتنمية لن يتغير"، قبل أن يُفاجئ العثماني بالقول: "الله يخليك آسي سعد إذا طلب منك سيدنا نحلو هاذ الحزب آجي نحلوه، بالحق يقولها سيدنا، أما الآخرون فباركة من البسالة".

PJD_10_517082527.jpg

وجدد زعيم "البيجيدي" السابق، وهو يتفاعل مع شعارات شبيبة حزبه، التي هتفت باسمه مراراً وتجاهلت العثماني، موقفه من الملكية، مؤكدا أن هذا الموقف "ثابت ولا يتغير، ولا نبيع أو نشتري به، أو نأخذ عليه المال والمناصب". وأضاف أن "الثقة هي التي تجمعنا بالملك، وخا كيتقلق علينا بعض المرات، فهذا أمر عادي".

وأثبت بنكيران أنه لم يُغير موقفه من الملك محمد السادس، ولن يغيره، وطالب شباب حزبه بالتشبث بالملكية "لأن العدالة والتنمية هو حزب مخلص للملكية منذ تأسيسه على يد الدكتور الخطيب، وسيبقى وفيا في المستقبل"، قبل أن يستدرك قائلا: "لكننا واخا ملكيين حنا ماشي مخازنية".

برجاء اذا اعجبك خبر هذه رسائل بنكيران إلى الملك محمد السادس وأخنوش والعثماني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس