سلطات التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين تمنع إدخال أي بضائع من المنافذ الجمركية إلا بعد إيداع قيمتها في البنوك
سلطات التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين تمنع إدخال أي بضائع من المنافذ الجمركية إلا بعد إيداع قيمتها في البنوك

سلطات التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين تمنع إدخال أي بضائع من المنافذ الجمركية إلا بعد إيداع قيمتها في البنوك حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سلطات التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين تمنع إدخال أي بضائع من المنافذ الجمركية إلا بعد إيداع قيمتها في البنوك .

صحيفة الوسط - وجهت سلطات جماعة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين في صنعاء، كافة المنافذ الجمركية بعدم السماح بإدخال أي بضائع من المنافذ الجمركية ما لم يكن صاحب البضاعة قد أودع قيمتها في أحد البنوك الواقعة في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

 

وقضى التعميم الصادر عن رئيس مصلحة الجمارك في صنعاء، والموجه للمسؤولين في إدارات الجمارك وفي المنافذ الجمركية بعدم السماح بإدخال أي بضائع «إلا بعد تحضير شهادة من البنوك في المحافظات الخاضعة لسيطرة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ تفيد بأن قيمة هذه البضائع قد تم توريدها بالريال اليمني في البنك».

 

وحدد التعميم سلع (القمح، الدقيق، الأرز، السكر، أعلاف الدواجن، الحديد، الأخشاب، الإسمنت، المواد الخام).

 

وحسب المذكرة التي حصل عليها «المصدر أونلاين»، فإن هذا التعميم يسري من مطلع شهر فبراير الحالي.

 

وكان الحوثيون قد استحدثوا عدداً من المنافذ الجمركية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وفرضوا على التجار تسديد رسوم جمركية جديدة 100 في المائة، حتى وإن كان التجار قد دفعوا رسوم الجمارك في المنافذ والموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة.

 

وعززت تلك الخطوة من زيادة أسعار السلع بنسبة كبيرة، في ظل انهيار الوضع الاقتصادي لأكثر من 85 في المائة من اليمنيين، بعد تَمَكُّث إِنْفَـاق الرواتب منذ أواخر العام 2016.

 

الصورة لجمرك ذمار التابع للحوثيين

 

برجاء اذا اعجبك خبر سلطات التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين تمنع إدخال أي بضائع من المنافذ الجمركية إلا بعد إيداع قيمتها في البنوك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين