الزراعة تحدد آخر موعد لتقنين وضع اليد على الأراضى
الزراعة تحدد آخر موعد لتقنين وضع اليد على الأراضى

الزراعة تحدد آخر موعد لتقنين وضع اليد على الأراضى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الزراعة تحدد آخر موعد لتقنين وضع اليد على الأراضى .

صحيفة الوسط - ذكر اللواء محمد حلمي رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، إن آخر ميعاد للمتقدمين لتقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية، 31 مارس القادم، لافتا إلى أن المتخلفين عن التقدم لشراء الأرض سيحصلون عليها بنظام الإيجار السنوي.

وأضاف «حلمي» لـ«صحيفة الوسط» أن هيئة التعمير كلفت بإنشاء مكاتب في المحافظات لتحصيل قيمة الأراضي من المنتفعين بها، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ اجراءات لتغيير مواقع مجموع من الموظفين داخل الهيئة لمواجهة عمليات الفساد.

ولفت إلى أن الهيئة تقوم بالتصرف في أراضي الدولة الصحراوية، والتي تعتبر أهم موارد الدولة، منوها بأن الهيئة كانت تقوم بتقنين وضع اليد حتى صدور القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ بتفويض المحافظين بتقنين وضع اليد، وهو ما يقيم إلى تخفيف بعض الأعباء عن الهيئة، ويحد من العقابات التي تثار حولها.

وأشار أنه يتم حاليا تطوير المناطق التابعة للهيئة وربطها بالشبكة الإلكترونية لتسهيل عملية اتخاذ القرارات السريعة، مضيفا أنه أصدر توجيهات لقيادات الهيئة للمساعدة فى تسهيل الإجراءات من خلال مقابلة المستثمرين والمواطنين في لقاء أسبوعي يتم كل يوم خميس، في وجود جميع قيادات الهيئة وعرض المشكلة بشفافية واتخاذ قرار بشأنها.

برجاء اذا اعجبك خبر الزراعة تحدد آخر موعد لتقنين وضع اليد على الأراضى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور