تزايد معارضة إلزام الفتيات بارتداء الحجاب في ايران
تزايد معارضة إلزام الفتيات بارتداء الحجاب في ايران

تزايد معارضة إلزام الفتيات بارتداء الحجاب في ايران حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تزايد معارضة إلزام الفتيات بارتداء الحجاب في ايران .

صحيفة الوسط - ذكر تقرير للمكتب الرئاسي في إيران أن هناك تزايداً لأعداد الإيرانيين الرافضين لإجبار الفتيات على ارتداء الحجاب في البلاد.

وذكر التقرير الذي صدر عن المركز الاستراتيجي بمكتب الرئاسة الإيرانية، أن تزايد مقاومة قانون ارتداء الحجاب يعتبر مثيراً لقلق الدولة الإسلامية في إيران.

ويلزم القانون جميع الفتيات والفتيات بدءا من سن التاسعة بارتداء الحجاب والرداء الطويل عند ظهورهن في العلن.

وذكر التقرير الذي نشرته وكالة “إسنا” الإيرانية للأنباء مساء امس السبت، إن الأغلبية تعتقد أن الفتيات يجب أن يقررن بأنفسهن ما إذا كن راغبات في ارتداء الحجاب أم لا وليس الدولة الإسلامية.

وذكر المكتب الرئاسي، إن الإجراءات المتطرفة التي اتخذتها شرطة الأخلاق في إيران كالقبض على الفتيات اللائي لا يرتدين زياً إسلامياً وفرض الغرامات المالية على المخالفات لم تجد نفعاً.

ويرى المراقبون، أن “نشر التقرير الرئاسي يعد انتصاراً كبيراً للاحتجاجات التي قامت بها الفتيات ضد الحجاب في طهران ومدن إيرانية أخرى”.

ويزداد مجموع الفتيات المطالبات بإلغاء قانون ارتداء الحجاب منذ ديسمبر السابق.وقد خلعت بعض الفتيات حجابها في الأماكن العامة من باب الاحتجاج ورفعنه كلافتة، ما أدى إلى القبض على ما لا يقل عن 30 امرأة إيرانية حتى الآن.

برجاء اذا اعجبك خبر تزايد معارضة إلزام الفتيات بارتداء الحجاب في ايران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام