أباظة: بحاثين في مجال الطب الأسرة ببورسعيد مؤهلين على إحالة المرضى للمستشفيات
أباظة: بحاثين في مجال الطب الأسرة ببورسعيد مؤهلين على إحالة المرضى للمستشفيات

أباظة: بحاثين في مجال الطب الأسرة ببورسعيد مؤهلين على إحالة المرضى للمستشفيات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أباظة: بحاثين في مجال الطب الأسرة ببورسعيد مؤهلين على إحالة المرضى للمستشفيات .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة القومية لإعداد قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، أن إحالة المرضى عند تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد ستتم عن طريق طبيب الأسرة وتحويل المريض للمستوى الثانى أو الثالث وفقًا لحالة المريض الصحية.

وأضاف في تصريح لـ«صحيفة الوسط»، أن جميع بحاثين في مجال الطب الأسرة في بورسعيد مؤهلين وحاصلين على دورات تمرين على تشخيص حالة المرضى.

وأثبت رئيس اللجنة القومية لإعداد قانون التأمين الصحى الشامل، أنه تم الانتهاء من حديث حكومة النظام والتعريفات والإحالة وتشكيل الهيئات في مسودة القانون، لافتًا إلى أن اللائحة التنفيذية لن تضيف حـديث على قانون التأمين الصحى، وإنما هي مفسرة لنظام الشغل التفصيلى للقانون.

وأشار أباظة، أنه متبقى 3 أبواب للانتهاء من مسودة قانون التأمين الصحى الشامل الجديدة، لافتًا إلى أن تلك الأبواب تشمل الأحكام العامة والتمويل والعقوبات، مؤكدًا أنه سيتم تسليم اللائحة التنفيذية لوزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، منتصف فبراير لعرضها على مجلس الوزراء لمراجعتها قانونيًا وإدراج معلومـات القوائم والمعاملات المالية للقانون من جانب وزارة المالية، لإقرارها رسميًا في إبريل، قبل تطبيق القانون رسميًا في يوليو القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر أباظة: بحاثين في مجال الطب الأسرة ببورسعيد مؤهلين على إحالة المرضى للمستشفيات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور