المالية تقر باللجوء لطباعة العملة وتوظيفها في دعم المواد البترولية أو استيرادها
المالية تقر باللجوء لطباعة العملة وتوظيفها في دعم المواد البترولية أو استيرادها

المالية تقر باللجوء لطباعة العملة وتوظيفها في دعم المواد البترولية أو استيرادها حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المالية تقر باللجوء لطباعة العملة وتوظيفها في دعم المواد البترولية أو استيرادها .

صحيفة الوسط - اعلن وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار، موافقة دول خليجية من بينها الامارات على توقيف تجار عملة ومضاربين سودانيين خارج البلاد، وأقر بلجوء الحكومة لطباعة العملة.
وأظهر ضرار عن اتصالات رئاسية لاستجلاب ودائع مصرفية وقروض سلعية من دول – رفض تسميتها- لاستيراد القمح والمحروقات، ينتظر ان تصل في فبراير الحالي، للسيطرة على انفلات الدولار مقابل الجنيه.

ونفى وزير الدولة خلال جلسة سماع نظمتها أمس، لجنة الزراعة والصناعة بالبرلمان بخصوص زيادة الاسعار، تورط مسئولين حكوميين في ترويج العملة، وطالب بتحديد كل من يثبت مسئوليته، وذكر (ليس هناك كبير على القانون)، وتوقع هبوط الدولار مقابل الجنيه خلال الايام المقبلة، واستبعد في تصريحات صحفية، زيادة سعر قطعة الخبز الى اكثر من جنيه وفقاً لتدابير اتخذتها الدولة.

ووصف ضرار الاخبار المتداولة على صحيفة التواصل الاجتماعي (واتساب) بالشائعات غير الصحيحة، واعتبر انها تأتي في اطار المضاربات والحرب النفسية، وذكر (أسوأ مرض في الاقتصاد هو المرض النفسي وهو يصعب معالجته بالاجراءات المالية والادارية)، وعزا زيادة سعر الصرف لكونه مبني على توقعات.
وأقر وزير الدولة بلجوء الحكومة لطباعة العملة، ولفت الى ان الاموال التي طبعت لم تدخل في حسابات الحكومة، بل ذهبت لدعم المواد البترولية او استيرادها مما تسبب في انفلات سعر الصرف بمعدلات عالية وغير مسبوقة مقارنة مع الدول ذات الاوضاع المماثلة.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر المالية تقر باللجوء لطباعة العملة وتوظيفها في دعم المواد البترولية أو استيرادها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين