برلماني: البنك الزراعي يمول شركات تستنزف المزارعين
برلماني: البنك الزراعي يمول شركات تستنزف المزارعين

برلماني: البنك الزراعي يمول شركات تستنزف المزارعين حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني: البنك الزراعي يمول شركات تستنزف المزارعين .

صحيفة الوسط - ذكر النائب البرلماني، عدلان محمود عدلان، إن البنك الزراعي يمول شركات تستنزف مزارعي مشروع صحيفة الوسط بفائدة تصل إلى "70 في المائة)، مما حدا بهم لإنقاص المساحة المزورعة.
ورسم عدلان، خلال حديثه في ورشة أقامتها لجنة الصناعة بالبرلمان عن تدابير الجهاز التنفيذي لأرتفاع أسعار السلع وسعر الصرف، أمس ، صورة قاتمة لأوضاع المزارعين فى مشروع صحيفة الوسط، وذكر إن المزارع لا يملك سعر جوال السماد، إضافة لتوالي زيادة أسعار (الخيش)، وأظهر عن مخطط لزراعة "230" ألف فدان قمحا، ونظراً لعدم توفر مداخلات الإنتاج، تقصلت هذه المساحة إلى "70" ألف فدان.وأظهر عدلان، عن ثبوت المبيدات المستخدمة في مكافحة حشرات محصول القمح، بانتهاء صلاحيتها، وقطع بأنها ستؤدي إلى زيادة التكلفة وضعف الإنتاجية، وطالب الجهات الحكومية بمعالجة الأمر، قبل أن يستفحل ويستعصى على الحل، ونادي بزيادة السعر التركيزي للقمح، تلافياً لتهريبه لدول الجوار، إذ يخبر سعر الجوال زنة "100" كيلو "1.100" جنيه، في السوق، في وقت حُدد سعره التركيزي بـ "550" جنيها، وشدد على ان هذا يقيم إلى عزوف المزارع عن الزراعة.

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
صحيفة الصحافة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني: البنك الزراعي يمول شركات تستنزف المزارعين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين