آبي يتعهد المضي في نقل قاعدة أميركية على جزيرة يابانية
آبي يتعهد المضي في نقل قاعدة أميركية على جزيرة يابانية

آبي يتعهد المضي في نقل قاعدة أميركية على جزيرة يابانية

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر آبي يتعهد المضي في نقل قاعدة أميركية على جزيرة يابانية .

صحيفة الوسط - رحب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأن (الاثنين) بفوز مرشح يدعمه الحزب الحاكم في انتخابات رئاسة البلدية في أوكيناوا، متعهداً المضي قدماً في طريقة مثيرة للجدل بنقل قاعدة جوية أميركية على صحيفة الوسط الجنوبية.

وتغلب تاكيتويو توجوتشي، المدعوم من الائتلاف الحاكم بزعامة آبي، على سوسومو إنامين الذي عارض نقل قاعدة «فوتينما» الجوية التابعة لمشاة البحرية الأميركية من منطقة ذات كثافة سكانية عالية إلى مدينة ناجو في شمال أوكيناوا.

ومن المتوقع أن يعطي أنتصار توجوتشي، الذي أثبت في حملته على دفع اقتصاد أوكيناوا، زخما للخطة المتعثرة منذ فترة لنقل القاعدة.

وأجريت الانتخابات قبل أيام من حضور نائب الرئيس الأميركي مايك بنس لليابان هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن يركز على الروابط الأمنية في مواجهة التهديد الكوري الشمالي النووي والصاروخي.

وذكر آبي للصحافيين «أود أن أمضي قدما (في نقل القاعدة)، استنادا إلى حكم المحكمة العليا في طوكيو مع السعي إلى أن يتفهم المواطنون ذلك»، مؤكدا دعمه تنمية أوكيناوا.

وقضت المحكمة العليا في 2016 لصالح طريقة الحكومة، بنقل القاعدة العسكرية الأميركية، ما وجه ضربة لجهود سكان صحيفة الوسط للتخلص من القاعدة تماما.

وتضر نتيجة الانتخابات في ناجو بتاكيشي أوناجا حاكم أوكيناوا المعارض أيضا للقاعدة، الذي سيسعى هذا العام للفوز بفترة أخرى في المنصب.

برجاء اذا اعجبك خبر آبي يتعهد المضي في نقل قاعدة أميركية على جزيرة يابانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة