حضور متوقعة لـ«كويكب» تُهدد بعصور من البرد على كوكب الأرض
حضور متوقعة لـ«كويكب» تُهدد بعصور من البرد على كوكب الأرض

حضور متوقعة لـ«كويكب» تُهدد بعصور من البرد على كوكب الأرض

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حضور متوقعة لـ«كويكب» تُهدد بعصور من البرد على كوكب الأرض .

صحيفة الوسط - على الرغم من اتخاذ التحذيرات التي تطلقها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن الظواهر الكونية وما يتعلق بالفضاء وأبحاثه؛ إلا أن تحذيرها الأخير الذي أطلقته قبل أضخم من 10 أيام لم يلق صدى كما هو معتاد عما تصدره الوكالة من معلومـات وتفاصيل موثقة بالدراسات والأبحاث.

وحذرت "ناسا"، في 22 يناير السابق، من حضور متوقعة لكويكب إلى كوكب الأرض، في الرابع من فبراير، الذي يوافق الأن الأحد، وفق ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست الأمريكية".

وذكرت الصحيفة: «يُمْكِن العلماء أن يتلقي فجأة كوكب الأرض لعدة عقود من البرد والظلام إذا اصطدام الكويكب بالكوكب، بالإضافة إلى الإصابة بالاختناق بعد انتشار الدخان الأسود بالسماء، والذي سيُغطي كل أنحاء الكوكب».

ولا تعد تلك هي الزيارة الأولى للكويكب "إيه جي 129" الذي زار الأرض عام 2002، ولكنه لم يصطدم بها؛ إلا أن علماء الوكالة الأمريكية المتخصصة في أبحاث الفضاء اعتبروه "خطر محتمل".

وتبلغ مساحة الكويكب 3 آلاف و696 قدمًا مربعًا، ويوصف بأنه أكبر وأسرع كويكب أو جسم فضائي يمر بالقرب من الأرض، ويتوقع ألا يقل اقترابه من الأرض عن مسافة 2.6 مليون ميل.

برجاء اذا اعجبك خبر حضور متوقعة لـ«كويكب» تُهدد بعصور من البرد على كوكب الأرض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور