«الشيخ»يؤكد أن استحداث وحدة خدمات الموظف الحكومي نهاية العام
«الشيخ»يؤكد أن استحداث وحدة خدمات الموظف الحكومي نهاية العام

«الشيخ»يؤكد أن استحداث وحدة خدمات الموظف الحكومي نهاية العام

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشيخ»يؤكد أن استحداث وحدة خدمات الموظف الحكومي نهاية العام .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، إن الوزارة بصدد الشغل على إعادة هيكلة الوزارات من خلال وضع هيكل نمطي للوزارات المصرية يشمل الاختصاصات الموحدة والمتكررة مثل إدارات شئون مالية وقانونية ووحدات للموارد البشرية ووحدات المتابعة ومكاتب السادة الوزراء حتى يتفرع الوزراء للعمل الاستراتيجي والسياسي.

وأضاف نائب الوزيرة، خلال ندوة عقدت علي هامش تجمعات معرض مصر الدولي للكتاب، أنه يتم الشغل أيضًا علي استحداث وحدات إدارية جديدة مثل وحدات الحوكمة والتدقيق الداخلي وفصل وحدات التخطيط عن وحدات المتابعة، وتحويل حكومة شئون العاملين إلي إدارات للموارد البشرية، إضافة إلي استحداث حكومة متخصصة بإدارة المشروعات داخل الوزارات المختلفة ووحدات لإدارة المخاطر والأزمات داخل الأجهزة الإدارية المختلفة، وهو تطوير لم يحدث مسبقًا في تاريخ الدولة المصرية.

وأشار إلى أن هناك إجراءات إصلاحية أخري تأتي في مرحلة لاحقة، منها وحدة خدمات الموظف الحكومي، والتي من المفترض أن تنشأ بكل وزارة نهاية العام الحالي لإتاحة الخدمات المختلفة التي يحتاجها الموظف حتى يتفرغ لأداء الواجبات المفترض أن يقوم بها.

برجاء اذا اعجبك خبر «الشيخ»يؤكد أن استحداث وحدة خدمات الموظف الحكومي نهاية العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور