«الصحة»يؤكد أن 391 مليون جنيه لتطويرمستشفيات الحميات بالجمهورية
«الصحة»يؤكد أن 391 مليون جنيه لتطويرمستشفيات الحميات بالجمهورية

«الصحة»يؤكد أن 391 مليون جنيه لتطويرمستشفيات الحميات بالجمهورية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الصحة»يؤكد أن 391 مليون جنيه لتطويرمستشفيات الحميات بالجمهورية .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ طريقة لرفع كفاءة البنية التحتية والأقسام الداخلية بمستشفيات الحميات بمحافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت 391 مليون جنيه، وذلك خلال العام الماضى2017.
وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة تهدف إلى الوصول إلى خدمة ذات جودة تليق بالمريض المصرى، حيث تتضمنت الانتهاء من انشاء المبنى الجديد بمستشفى حميات طنطا، بنسبة انجاز 50 في المائة وجار تشطيبه وتجهيزه بقيمة 150 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال الأساسات بالمبنى الجديد بمستشفى حميات المنصورة بنسبة انجاز تعدت 20 في المائة، وجار استكمال اعمال التشطيبات بقيمة 200 مليون جنيه.
وأشار مجاهد، إلى أن أعمال التطوير ضمت إنشاء وافتتاح مبنى العيادات الخارجية بمستشفى حميات الإسكندرية بتكلفة 5 مليون جنيه، والانتهاء من تطوير وحدة العناية المركزة بمستشفى حميات الاسكندرية لتصبح سعة 23 سرير بتكلفة 2 مليون جنيه.

وأضاف مجاهد، أنه تم الانتهاء من إنشاء مبنى العيادات الخارجية والعناية المركزة والغسيل الكلوى بمستشفى شبين الكوم بتكلفة 5 مليون جنيه، فيما تم الانتهاء من إنشاء وتجهيز قسم العناية المركزة بسعة 8 أسرة وتطوير وحدة المناظير والجهاز الهضمى والكبد بمستشفى حميات قنا بتكلفة 7 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير الأقسام الداخلية وإنشاء وحدة العناية المركزة بمستشفى حميات دمياط بتكلفة 4 مليون جنيه.
وتابع مجاهد، أنه تم تطوير وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى حميات كفر الدوار بالبحيرة، وجار الإعداد لتجهيزها، كما تم تطوير مبنى العناية المركزة والعيادات الخارجية بمستشفى حميات دمنهور بالبحيرة وجار الإعداد لتجهيزها، مشيرًا إلى الإنتهاء من تطوير مبنى المناظير والجهاز الهضمى والكبد بمستشفى حميات السويس بنسبة إنجاز تعدت الـ70 في المائة وبتكلفة بلغت 18 مليون جنيه.
وأظهر " مجاهد" أنه تم طباعة وتوزيع أول بروتوكول وأدلة إرشادية إكلينيكية لأمراض الحميات بمستشفيات الحميات بالجمهورية،
مشيرًا إلى الانتهاء من تمرين 1300 من أعضاء الفريق الطبى ومنهم 300 طبيب على أعمال العناية المركزة، و50 طبيب على أعمال مناظير الجهاز الهضمى، فيما تم تمرين 75 على كيفية التعامل مع أمراض الحميات والأمراض الوبائية، بالاضافة الى تمرين 225 طبيب على كيفية التعامل مع حالات الأنفلونزا وشبيهة الأنفلونزا وتعريف الحالات والاكتشاف المبكر لها.
وأثبت، أنه تم تمرين 425 من التمريض والفنيين على البرنامج العلمى لأمراض الحميات والأمراض المعدية، فضلًا عن تمرين 225 أخرين على كيفية التعامل مع حالات حالات الأنفلونزا وشبيهة الأنفلونزا وتعريف الحالات والاكتشاف المبكر لها.

كما تم تزويد المستشفيات بالتجهيزات الطبية وغير الطبية ورفع كفاءة الأداء، حيث تم تزويد مستشفي حميات شبين الكوم بجهاز رنين مغناطيسى، فيما تم امداد مستشفى حميات العباسية بجهاز اشعة مقطعية، وتزويد مستشفى حميات قنا بجهاز اشعة مقطعية، لافتًا الى تزويد كلا من مستشفيات الحميات بالعباسية، ومطروح، وأسوان، ودسوق بأجهزة موجات فوق صوتية حديثة.
أيضًا تم توفير جهاز (Automated Chemistry " لمعمل مستشفى حميات الاسكندرية، وجهاز PCR لكل من وحدات الفيروسات الكبدية بمستشفيات حميات منوف، وأشمون، ومطروح، وبنها، وطوخ، فيما تم امداد وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى حميات بنى سويف بعدد 5 ماكينات غسيل كلوى لتصبح الوحدة تسع لـ 58 ماكينة و9 كراسى الكترونية للمرضى، كما تم امداد 23 مستشفى حميات بعدد 1215 سرير خلال العام الماضى فى إطار الخطة كإحلال وتجديد.

برجاء اذا اعجبك خبر «الصحة»يؤكد أن 391 مليون جنيه لتطويرمستشفيات الحميات بالجمهورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور