«التموين»تعتق 75 محضر «عدم تدوين الأسعار» في مصر
«التموين»تعتق 75 محضر «عدم تدوين الأسعار» في مصر

«التموين»تعتق 75 محضر «عدم تدوين الأسعار» في مصر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التموين»تعتق 75 محضر «عدم تدوين الأسعار» في مصر .

صحيفة الوسط - أظهر المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الجهات الرقابية تمكنت من رصـد 75 محضر مخالفات للتجار لعدم تدوين الأسعار على السلع الغذائية، بالقاهرة من خلال مفتشي التموين التي تتوافر لديهم الضبطية القضائية.

وذكر إنه تم زيـادة هذه المحاضر إلى النيابة العامة من خلال لجان تفتيش تضمنت الإدارة المركزية للرقابة التجارية وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لتحديد الأماكن والمناطق التي تم تكثيف الرقابة عليها في محافظات مصر الكبرى، لضبط كافة المخالفات المتعلقة بعدم تدوين الأسعار على العبوات الغذائية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صحيفة الوسط" أن إجراءات التفتيش تضمنت عدة محاور، منها التأكد من وجود الفاتورة الضريبية التي تشمل اسم المورد وعنوانه والسجل التجاري لمنع اي سلع تورد من خلال مصانع "بير السلم" او علامات تجارية مقلدة فضلا عن وجود سعر استرشادي للمنتج والمستهلك كسعر نهائي يلتزم به صاحب المحل التجاري، بالإضافة إلى التأكد من وجود قائمة بتدوين الأسعار على واجهة المحل أو الأرفف أو العبوات أو من خلال وضع استيكرات.

برجاء اذا اعجبك خبر «التموين»تعتق 75 محضر «عدم تدوين الأسعار» في مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور