«الشورى» يلح بدعم الرياضة النسائية لتصبح وكالة مستقلة
«الشورى» يلح بدعم الرياضة النسائية لتصبح وكالة مستقلة

«الشورى» يلح بدعم الرياضة النسائية لتصبح وكالة مستقلة حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشورى» يلح بدعم الرياضة النسائية لتصبح وكالة مستقلة .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – الرياض
طالب مجلس الشورى الهيئة العامة للرياضة بدعم المستوى التنظيمي للرياضة النسائية بحيث تصبح وكالة مستقلة تتبع مباشرة رئيس الهيئة، والعمل على تَقْـوِيم آلية تَصْحِيح أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية بحيث تقتصر على رؤساء الاتحادات صحيفة الوسط تفعيلاً لدور الهيئة الرقابي على اللجنة الأولمبية السعودية.
ووافق “الشورى” على استكمال إجراءات انضمام الرياض إلى اتفاقية النقل البري الدولي للبضائع (TIR).
وطالب المجلس الهيئة العامة للرياضة، تضمين تقريرها القادم الفترات الزمنية المحددة لتنفيذ المبادرات والبرامج والمشروعات، وما تم تحقيقه من رؤية برنامج التحول الوطني2020 ورؤية المملكة 2030ونتائج علامات قياس الأداء، والأسباب التي أدت إلى تدني أستطلاع معظم الاتحادات صحيفة الوسط في عام التقرير، والإسراع في تطوير المدن صحيفة الوسط وتفعيل سبل استثمارها، ومراعاة التوازن والتنوع في فعاليتها بين مدن ومحافظات المملكة.
وأثبت المجلس على قراره السابق القاضي بمطالبة الهيئة العامة للرياضة، التنسيق مع وزارة التعليم لتبني برنامج وطني للكشف عن المواهب صحيفة الوسط ورعايتها في سن مبكرة.
وطالب “الشورى”الهيئة العامة للرياضة بدعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير مقرات مناسبة لأنديتها, ورفع قيمة الدعم السنوي المقدم لأنديتها, ودعم الأندية العادية وإلزامها باستيعاب هذه الفئات ضمن برامج وأنشطة تتناسب مع خصائصهم واحتياجاتهم.
كما طالب مجلس الشورى مؤسسة البريد السعودي، بسرعة إنجاز مبادرات التحول على أسس تجارية ومواكبة الخطط الاستراتيجية الخاصة ببرنامج التحول الوطني 2020، وزيادة القوى العاملة النسائية في فروع المؤسسة الخدمية، وإعطاء مؤسسة البريد السعودي الحق في استثمار أراضيها, بالشكل المناسب والذي يضمن دخلاً مالياً للمؤسسة.
وطالب الشورى مؤسسة البريد السعودي بحث الجهات الحكومية للتسجيل في خدمة (مريح) وخاصة فيما يتعلق بتقديم المستندات للجهات الحكومية، وتكثيف حملاتها الإعلامية للتعريف بخدماتها البريدية المتنوعة، كما طالب هيئة المدن الاقتصادية برفع تقاريرها السنوية القادمة خلال "90" يوماً وفقاً للمادة "29" المنصوص عليها في نظام مجلس الوزراء.
وطالب هيئة المدن الاقتصادية بتقديم أبحاث عن مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل والمراحل التي وصلت إليها وأسباب تعثرها، والتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الدعم الحكومي المطلوب للهيئة لثلاث سنوات قادمة لسداد احتياجاتها المالية لحين توافر مصادرها الذاتية.
كما طالب مجلس الشورى هيئة تقويم التعليم، بالإسراع في اعتماد هيكلها التنظيمي ولوائحها المالية، والإطار المنظم لعملها , والمراكز التابعة لها بما يضمن سلاسة إجراءات الشغل والاستقلالية.

برجاء اذا اعجبك خبر «الشورى» يلح بدعم الرياضة النسائية لتصبح وكالة مستقلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل