اجتماع رباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى المخابرات
اجتماع رباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى المخابرات

اجتماع رباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى المخابرات حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اجتماع رباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى المخابرات .

صحيفة الوسط - تستقبل مصر يوم الخميس 8 فبراير اجتماعا رباعيا لوزيري الخارجية ورئيسي المخابرات بمصر والسودان، وفقا لبيان صادر عن الخارجية المصرية ، ويأتي الاجتماع بعد اتفاق رئيسي البلدين خلال لقائهما الشهر السابق على هامش قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، على تَصْحِيح لجنة وزارية مشتركة للتعامل مع كافة القضايا الثنائية وتجاوز جميع العقبات التي قد تواجهها.

وجاء التغير في الخطاب بين مصر والسودان خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير بعد أسبوع من توجيهات البشير لسفير بلاده بالقاهرة لحل القضايا العالقة مع مصر. وكان البشير قد استدعى السفير السوداني بالقاهرة الشهر السابق للتشاور.

كان السفير المصري لدى إثيوبيا، أبوبكر حنفي، قد أظهر عن معلومـات القمة الثلاثية التي جمعت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيريه السوداني عمر البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فيما يتعلق بملف سد النهضة.

وذكر السفير المصري، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية (إينا)، إن اجتماع القمة الثلاثية لبحث ملف سد النهضة كان في غاية الأهمية وجرى وفقً لاتفاقية إعلان المبادئ حول سد النهضة الإثيوبي، التي وقّعها الدول الثلاث في 2015.

وأشار حنفي إلى أنه تم زيـادة قضية سد النهضة أولًا إلى مجلس الوزارء ، ثم إلى الزعماء الثلاثة لإيجاد التوافق حول القضية. واضاف أن "هذا الأمر أُجري وفقًا للمادة 10 من الاتفاق".

وفيما يتعلق عن أهم المواضيع التي طرحت في القمة الثلاثية، بيّن السفير أنه تم تَصْحِيح اللجنة من ثلاث وزارت وهي "الأمن والمياه والخارجية"، وسيتم الإعلان عن أستطلاع اللقاء الثلاثي قبل نهاية الشهر الحالي، حسبما نقلت الوكالة الإثيوبية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر اجتماع رباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى المخابرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية