«فهمي»يؤكد أن طريقة لتطوير صناعة السكر بـ 1.8 مليار جنيه
«فهمي»يؤكد أن طريقة لتطوير صناعة السكر بـ 1.8 مليار جنيه

«فهمي»يؤكد أن طريقة لتطوير صناعة السكر بـ 1.8 مليار جنيه

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «فهمي»يؤكد أن طريقة لتطوير صناعة السكر بـ 1.8 مليار جنيه .

صحيفة الوسط - أظهر الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس مجلس حكومة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التكاملية، أن الشركة قدمت طريقة تطوير مستقبلية بتكلفة مليار و800 مليون جنيه، لرفع الطاقة الإنتاجية لمصانع السكر، وتوفير الوقود، وتقليل الفاقد، وإحلال وتجديد المعدات المتقادمة بما ينعكس على التكلفة النهائية للمنتج.

ذكر فهى فى تصريحات صحفية، إن الخطة وُضعت بناءً على تكليفات الدكتور علي المصيلحي، حيث أن الحكومة تستهدف إنتاج مليون و100 ألف طن سكر من قصب السكر بصعيد مصر، على رأسها محافظة قنا، مشيرا إلى أن هذه الكمية تأتي إلى جانب إنتاج الدولة للسكر من البنجر.

وأضاف فهمي إنتاج مصر من سكر القصب هذا العام بلغ حوالي 2.2 مليون طن، حيث بلغ إجمالي الإنتاج المحلي من سكر البنجر حوالي 1.25 مليون طن، بما يمثل حوالي 57 في المائة من إنتاج السكر، بينما بلغ إجمالي إنتاج سكر القصب حوالي مليون طن، بما يمثل حوالي 43 في المائة من إجمالي إنتاج السكر في مصر، وقد بلغت المساحة المزروعة بقصب السكر في صعيد مصر حوالي 300 ألف فدان، ويبلغ إنتاج الفدان الواحد منها 40 طنًا، وهي مُقسّمة على 5 محافظات أساسية وهي الأقصر، حيث تبلغ مساحة الأرض المزروعة 113 ألف فدان، وقنا 80 ألف فدان، وأسوان 78 ألف، وحوالي 22 ألف في سوهاج والمنيا، مشيرا إلى أن محافظة قنا تعد عاصمة السكر، حيث تنتج حوالي40 في المائة من إنتاج السكر في مصر.

وأشار أن الحكومة وقعت اتفاقيتين مع شركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية لإقامة مشروع استثماري متكامل فى غرب محافظة المنيا للاستثمار فى السكر بتكلفة استثمارية تصل إلى مليار جنيه والذى سيساهم فى سد العجز بنسبة 75 في المائة من إنتاج مصر للسكر، بإنتاج نحو 750 ألف طن علي المدار السنوي.

برجاء اذا اعجبك خبر «فهمي»يؤكد أن طريقة لتطوير صناعة السكر بـ 1.8 مليار جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور