«السعيد»يؤكد أن الحوكمة وتطوير الجهاز الإداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي
«السعيد»يؤكد أن الحوكمة وتطوير الجهاز الإداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي

«السعيد»يؤكد أن الحوكمة وتطوير الجهاز الإداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «السعيد»يؤكد أن الحوكمة وتطوير الجهاز الإداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي .

صحيفة الوسط - ذكرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الوزارة تسعى لعقد مزيد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى الارتقاء بكفاءة الموظفين بالدولة، وذلك في إطار الحرص على تنفيذ برنامج الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي، للنهوض بالجهاز الإداري.

وأثبتت، دعم الحكومة للوزارة في تنفيذ عملية الإصلاح المؤسسي والتطوير، عبر تسهيل إصدار الإجراءات والتشريعات اللازمة لتنفيذ البرنامج مما يعمل على مكافحة الفساد الإداري.

جاء ذلك على هامش ورشة تدريبية نظمتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، للمجموعة الأولى من متخصصي الموارد البشرية بالوزارات والهيئات، وذلك في إطار برنامج الوزارة للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي والسعي الحثيث لتعزيز كفاءة وقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة. ويحضر الورشة 25 شخصًا ممثلين عن عشر وزارات وهيئات، وذلك في ورشة مغلقة تمتد في الفترة ما بين الرابع والثامن من فبراير.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الورشة تهدف إلى تمرين المختصين عن الموارد البشرية على كيفية حكومة الوحدات المستحدثة بكل الوزارات والهيئات.

وأضافت، أن الحوكمة وتطوير وتحديث الجهاز الاداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي، وأن قانون الخدمة المدنية نص علي تحويل إدارات شئون العاملين إلى إدارات للموارد البشرية، كما تضمن إجراءات تتناول السياسات المتعلقة بتحسين وحدات الموارد البشرية في جميع أنحاء الجمهورية.

من ناحيته، أشار الدكتور صالح الشيخ، نائب الوزيرة لشئون الإصلاح الإداري، أنه تم استحداث ثلاث وحدات جديدة داخل وحدات الجهاز الإداري، طبقًا لرؤية الإصلاح الإداري، إحداها هي وحدة الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن عملية اختيار العاملين لإدارة وحدة الموارد البشرية مرت بثلاث مراحل، حيث تمت مخاطبة الوزراء بترشيح من يرغب من العاملين، وتنطبق عليه الشروط، للعمل بتلك الإدارة.

وتابع، أن المرحلة الثانية ضمت تقدير تلك العناصر في مجموع من المحاور منها الجدارات السلوكية واللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، فيما تضمنت المرحلة الأخيرة ترتيب المرشحين حسب نتيجة التقييم، والبدء في تدريبهم ورفع كفاءتهم المهنية للعمل بتلك الإدارة، بما يتواكب مع الوسائل التكنولوجية الحديثة المستخدمة في الموارد البشرية.

تأتى الورشة التدريبية في إطار برنامج بناء قدرات العاملين التي تنفذه الوزارة حيث تم تنظيم ورشة تدريبية لتعزيز قدرات مسئولي التخطيط في كل الوزارات الشهر السابق.

برجاء اذا اعجبك خبر «السعيد»يؤكد أن الحوكمة وتطوير الجهاز الإداري هما العمود الفقري للتقدم المؤسسي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور