الولايات المتحدة الأمريكية بوست: تنظيم الدولة الأسلامية ترك ورائه إرثا ساما فى بغداد أضر بالبيئة وصحة العراقيين
الولايات المتحدة الأمريكية بوست: تنظيم الدولة الأسلامية ترك ورائه إرثا ساما فى بغداد أضر بالبيئة وصحة العراقيين

الولايات المتحدة الأمريكية بوست: تنظيم الدولة الأسلامية ترك ورائه إرثا ساما فى بغداد أضر بالبيئة وصحة العراقيين حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية بوست: تنظيم الدولة الأسلامية ترك ورائه إرثا ساما فى بغداد أضر بالبيئة وصحة العراقيين .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن إضرار مقاتلى تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية بالبيئة فى المناطق التى سيطر عليها خلال السنوات الماضية بالعراق، وذكرت إن المتطرفين فجروا 25 بئرا للنفط فى محاولة بائسة وفاشلة فى النهاية للدفاع عن أراضيهم أمام القوات العراقية عام 2016، وحطموا أصولا وطنية.

 

وعلى مدار تسعة أشهر، غمرت سحابة سوداء سميكة من الدخان المسبب للعمى مدينة قيارة والقرى المحيطة بها، مما جعل جلود السكان المقيمين فيها وأغنامهم تتحول إلى لون أسود بسبب السحابة.

 

وتابعت "واشنطن بوست"، قائلة إن بصمة تنظيم الدولة الأسلامية على البيئة العراقية ربما تكون غير مسبوقة ودائمة، حيث خلف التنظيم الإرهابى إرثا ساما يشمل موت واسع النطاق للماشية وحقول لم يعد من الممكن زراعتها بالمحاصيل ومشكلات مزمنة فى التنفس لدى الأطفال وكبار السن، حسبما يقول الأطباء والخبراء.

 

ووفقا لتقرير للأمم المتحدة نقلا عن وزارة البترول الخام العراقية، فأن ما يصل إلى مليون برميل من البترول الخام قد فقدوا إما بالحرق أو بالسكب بين يونيو 2016 ومارس 2017، عندما واجه الإطفائيون الحريق الأخير.

 

ويشعر خبراء البيئة بالقلق من أن الكثير من البترول الخام قد تسرب إلى المياه الجوفية وبالقرب من نهر دجلة، الذى يعد مَبْعَث المياه لملايين العراقيين على امتداد أضخم من ألف ميل إلى بغداد.

 

وذكرت الأمم المتحدة إن المسلحين أحرقوا أيضا مصنعا للكبريت فى شمال مدينة قيارة، مما أدى إلى إصابة 35 ألف طن بسبب انتشار المادة فى الهواء.  

 

وذكرت معلومـات أن النيران اشتعلت فى المصنع، الذى يحتوى أحد أكبر مخزون الكبريت فى العالم، للمساعدة فى ردع قوات الأمن العراقية، بحسب ما ذكر خبراء حقوق الإنسان والبيئة.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية بوست: تنظيم الدولة الأسلامية ترك ورائه إرثا ساما فى بغداد أضر بالبيئة وصحة العراقيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع