ضرار: هبوط معدلات الفقر إلى "36 في المائة) يعني زيادة مستوى المعيشة وسط السكان
ضرار: هبوط معدلات الفقر إلى "36 في المائة) يعني زيادة مستوى المعيشة وسط السكان

ضرار: هبوط معدلات الفقر إلى "36 في المائة) يعني زيادة مستوى المعيشة وسط السكان حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ضرار: هبوط معدلات الفقر إلى "36 في المائة) يعني زيادة مستوى المعيشة وسط السكان .

صحيفة الوسط - استبعدت وزارة المالية، وجود اي شح في السيولة حددت على إثره المصارف فئة مالية للسحب، واعتبرت ما يثار بخصوص ذلك،بأنه (كلام واتساب)، وأثبتت ان البنوك ملزمة بصرف المبالغ لأصحاب الودائع دون أية سقوفات او شروط.
وذكر وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار، (اجريت اتصالاً ببنك امدرمان الوطني الذي أثبت انسياب عمليات السحب بشكل طبيعي)، وعزا خروج بعض ماكينات الصراف الآلي عن الشغل، بسبب مشكلات فنية او عطل وليس لأسباب اخرى.

واشار وزير الدولة لامتلاك بنك الخرطوم لموارد كافية من النقد الاجنبي، قبل ان يوافَقَ بأن الاقتصاد يواجه تحدي زيادة الاسعار وانفلات سعر الصرف، وذكر ان الموازنة المالية للعام 2018م لا علاقة لها بالواقع الاقتصادي الجديد، لأن الدولة لم تزد الضرائب ولم تَحَكُّم اية رسوم، وأضاف ان الندرة ليست جديدة ففي الثمانينيات فشلت الحكومة في استيراد إِجْتِياز غيار لمصانع السكر المتوقفة.

وتابع ضرار ان الدولار الجمركي لا تأثير له على الاسعار، وأردف ان الحكومة لا تعير اي اهتمام بنصائح صندوق النقد الدولي، وزاد (وإلا لرفعت الدعم عن كل السلع)، وذكر (لا نلتزم بتوجيهات الصندوق لأنه لا يدعمنا)، وردد (عندما طلب الصندوق رصـد الجنيه طلبنا مقابل ذلك 10 مليارات دولار).
واشار وزير الدولة بالمالية الى ان جوال السكر يباع في مراكز البيع المخفض بمبلغ 757 جنيهاً وهو سعر المصنع ولا ينبغي ان يتجاوز 800 جنيه، ونوه الى هبوط معدلات الفقر من 46 في المائة الى 36 في المائة مما يعني زيادة مستوى المعيشة وسط السكان.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر ضرار: هبوط معدلات الفقر إلى "36 في المائة) يعني زيادة مستوى المعيشة وسط السكان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين