أحمد حسين: لا يمكن الجزم بوجود انتهاك لمرضى الصحة النفسية بالعباسية
أحمد حسين: لا يمكن الجزم بوجود انتهاك لمرضى الصحة النفسية بالعباسية

أحمد حسين: لا يمكن الجزم بوجود انتهاك لمرضى الصحة النفسية بالعباسية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أحمد حسين: لا يمكن الجزم بوجود انتهاك لمرضى الصحة النفسية بالعباسية .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، وطبيب بمستشفى العباسية للصحة النفسية، أنه لا يمكن الجزم بالتعدى على مرضى الصحة النفسية بالعباسية أو تعرضهم لانتهاكات جسدية وغير أخلاقية.

وأشار حسين، فى تصريح لـ صحيفة الوسط، أن هناك بعض الحالات المرضية تصر على النوم على الأرض، أوعدم تعاونهم فى الإستحمام، لافتًا أن إصرار الطبيب النفسى فى هذه الحالات لتقويم المرضى يؤدى لنتيجة عكسية، وقد يصاب المريض بحالات هياج.

وأشار، إلى أن الملف الطبى للمريض سيثبت إن كان تلك الصور نتيجة عن حالة مرضية، أو انتهاك جسدى، وغير أخلاقى، مطالبًا مستشفى الصحة النفسية بفتح تحقيق للتأكد من عدم تعرض المرضى لأى إنتهاكات.

ونفى أن يتم إدراج اضطرابات السلوك، ومنها افتراش الأرض، ضمن ملف المريض حاليًا، لافتًا إلى أن تلك الأعراض يتم ذكرها مسبقًا، وبالتالى فمن السهل التحديد إن كان انتهاكًا من عدمه.

ورحب عضو مجلس نقابة الأطباء، بمتابعة مجلس النواب لحقوق المريض فى مستشفيات الصحة النفسية، منتقدًا فى نفس الوقت تأخره فى الطلبات التى تقدمت بها النقابة، والتى تم عرضها فى مؤتمر منذ أكتوبر الماضى بعد تخفيض ميزانية الصحة النفسية بالعباسية، وحينها تم دعوة جميع أعضاء لجنة الصحة والتخطيط بمجلس النواب، لم يحضر أحد سوى النائبة "نشوى الديب".

وطالب باعتماد طريقة متكاملة لتطوير مستشفيات الصحة النفسية، بجميع المحافظات، وزيادة المخصصات المالية لها.

وكان قد أثير مؤخرًا تعرض مرضى الصحة النفسية بالعباسية لإنتهاكات جسدية.

برجاء اذا اعجبك خبر أحمد حسين: لا يمكن الجزم بوجود انتهاك لمرضى الصحة النفسية بالعباسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور