منفذ «هجمات باريس» يلتزم الصمت أمام القضاء البلجيكي
منفذ «هجمات باريس» يلتزم الصمت أمام القضاء البلجيكي

منفذ «هجمات باريس» يلتزم الصمت أمام القضاء البلجيكي

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منفذ «هجمات باريس» يلتزم الصمت أمام القضاء البلجيكي .

صحيفة الوسط - رفض صلاح عبدالسلام العضو الوحيد في المجموعات المتشددة التي نفذت اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015، في بداية محاكمته في بروكسل لقضية أخرى (الاثنين) الرد على أسئلة القضاة، مؤكدا أن صمته «لا يجعله مجرما بل هو (طريقة) دفاعه عن نفسه».

وذكر عبدالسلام إن «صمتي لا يجعلني مجرما، إنه دفاعي عن نفسي».

ويمثل عبدالسلام أمام القضاء البلجيكي في جلسة علنية للمرة الأولى بتهمة المشاركة في إِفْرَاج النار على رجال الشرطة خلال مطاردته في العاصمة البلجيكية في مارس 2016.

وفي بداية الجلسة، أثبت هذا الفرنسي المغربي الأصل أنه يتراجع الرد على الأسئلة.

وسألته القاضية التي ترأس الجلسة ماري فرانس كوتغن «هل أنت صلاح عبدالسلام المولود في بروكسل في 15 سبتمبر 1989؟» ورد على القاضية «لا أريد الرد على الأسئلة»، رافضا تلبية طلبها بالوقوف في المداولات الأولى. وعبدالسلام يلتزم الصمت منذ سجنه في باريس في أبريل 2016.

وفي بداية المحاكمة ذكر محاميه سفين ماري إن موكله لا يريد أن تلتقط وسائل الإعلام صورا له.

من جهة أخرى، اعترضت القاضية على طلب جمعية للضحايا أنشئت في بروكسل بعد الهجمات وتحمل اسم «في أوروبا» بأن تشارك في الدعوى المدنية في قضية الاثنين. وأرجئ النظر فيها إلى نهاية مارس. واستؤنفت الجلسة بعد تَمَكُّث قصير خلال النقاش.

وليست هذه المحاكمة سوى تمهيد لمحاكمته في باريس في قضية الاعتداءات التي أودت بحياة 130 شخصا. لكنها تنتظر بترقب شديد لمعرفة ما إذا كان عبدالسلام سيخرج عن الصمت الذي التزم به أمام المحققين الفرنسيين.

وفرضت إجراءات أمنية مشددة حول وفي قصر العدل بينما تحلق مروحية فوق المبنى الكبير الذي تحمي مداخلها آليات مصفحة للشرطة.


برجاء اذا اعجبك خبر منفذ «هجمات باريس» يلتزم الصمت أمام القضاء البلجيكي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ