مدير أمن مصر: "الإخوان مليشيات مسلحة"
مدير أمن مصر: "الإخوان مليشيات مسلحة"

مدير أمن مصر: "الإخوان مليشيات مسلحة" حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدير أمن مصر: "الإخوان مليشيات مسلحة" .

صحيفة الوسط - ذكر اللواء أسامة الصغير، مدير أمن مصر الأسبق، خلال الإدلاء بشهادته في قضية تطورات مكتب الإرشاد  إن تظاهرات اندلعت فى أنحاء مختلفة من الشوارع بالتنديد والاعتراض على طريقة الرئيس السابق محمد مرسى فى إدارته لشؤون البلاد وقد كانت جماعة الإخوان المسلمين بالمرصاد ودعم  مرسى بقوات مسلحة عبارة عن مليشيات مسلحة للدفاع عن الشرعية كما يقولون.

وأضاف: "كذلك فى 30 يونيو كانت هناك تظاهرات كبيرة أمام قصر الاتحادية بالتنديد بالرئيس والمطالبة بعزله وتجمع أعداد من المواطنين فى ذات التاريخ أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، وحضر للمقر صبية، وألقى حجارة على المقر فرد الموجودين بداخل المقر بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء ما أثار حفيظة الأهالي وزيادة الأعداد فبدت من مجرد صبية تقفز المبنى بالحجارة إلى أعداد خفيرة، وعلمت من خلال الضباط بقسم شرطة المقطم وقياداته أن من بالداخل أطلقوا أعيرة خرطوش ونارية تجاه المحتجين بالخارج فقتلوا وأصابوا العشرات فالقتلى حوالي 7 أو 8 والمصابين بالخرطوش نحو 30 شخصًا.

وتمكن من بالداخل فى أعلان متأخر من الليل أو بالتحديد فجر يوم 1 يوليو من الهرب تاركين المقر خالية وتوجه بعض الأهالي ما من أصيبوا وقتلى ذويهم وألقوا زجاجات مولوتوف على المبنى ما أدى إلى نشوب حريق بالطابق الأول والثاني .

وتابعت: "توجهت قوات الإطفاء وقامت بإخلاء المكان ووصلت للمكان بصعوبة حيث كان الأهالي يمنعون سيارات الإطفاء من الوصول تم تزويد قوات إضافية لأن القوات المحلية لم تتمكن بفصل المتظاهرين بالخارج عن المسلحين فى الداخل ولم تتوصل بالوصول فى وقت مناسب لقطع المتظاهرين بالشوارع لامداخل المقطم مدخلين فقط من صلاح سالم ومحمود المشير ومحمود الاوتوستراد يلتقى بمحور صلاح سالم بميدان النافورة وتبين من الأستجواب وتشكيل لجنة لمعاينة آثار الحريق وضبط مستندات ووجود أظرف لبنادق آلية وخرطوش إضافة الى وجود جراكن لمادة كاوية داخل المقر تم التحفظ عليها.

وكان هدفهم من التظاهر إلغاء ما يسمى بمكتب الإرشاد بالمقطم.

برجاء اذا اعجبك خبر مدير أمن مصر: "الإخوان مليشيات مسلحة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون