نيويورك تايمز: الرياض تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية
نيويورك تايمز: الرياض تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية

نيويورك تايمز: الرياض تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نيويورك تايمز: الرياض تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن الرياض تسعى للتحول من الإعتماد على طاقة البترول الخام إلى موارد طبيعية أخرى تتمتع بها بوفرة وهى أشعة الشمس حيث تتجه للطاقة الشمسية النظيفة.

وأشارت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأن الثلاثاء، إلى أن الدولة التى تعد أكبر مَبْعَث للنفط فى العالم، تكشف النقاب عن عن حاليا تحت قيادة الأمير محمد بن سلمان جهودا طموحة لتنويع إقتصادها وتنشيط الأزدهار وذلك جزئيا من خلال توفير الأموال فى مجال الطاقة المتجددة.

وتضيف أن السعودية لا تريد فقط إعادة تَصْحِيح مزيج الطاقة لديها فى الداخل ولكن الظهور أيضا كقوة عالمية فى مجال الطاقة النظيفة. وأستحوذت الرياض، أمس الاثنين، على شركة الطاقة السعودية (أكوا باور) لبناء مزرعة تعمل بالطاقة الشمسية لتوليد ما يكفى من الكهرباء لتشغيل ما يصل إلى 200 ألف منزل.

وذكر تركى الشهرى، رئيس برنامج الطاقة المتجددة فى الرياض، إن المشروع سيتكلف 300 مليون دولار ويخلق مئات الوظائف. وبحلول نهاية العام، تهدف الرياض إلى استثمار ما يصل إلى 7 مليارات دولار لتطوير سبعة محطات شمسية جديدة ومزرعة رياح كبيرة.

وتأمل البلاد أن تكون الطاقة المتجددة، التى تمثل الآن كمية ضئيلة من الطاقة التى تستخدمها، قادرة على توفير ما يصل إلى 10 في المائة من توليدها للطاقة بحلول نهاية عام 2023.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر نيويورك تايمز: الرياض تبدأ التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع