رئيس الوزراء ينسق أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس الوزراء ينسق أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

رئيس الوزراء ينسق أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس الوزراء ينسق أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

صحيفة الوسط - التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأن الثلاثاء، المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع رئيس الوزراء خلال اللقاء، تطور أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمدينة ذكية ترعى الاستثمار في مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ومراكز الأبحاث، هذا إلى جانب الجهود المبذولة لتطوير المجتمع الرقمي والتوسع في ميكنة الشغل داخل أجهزة الدولة المختلفة، لتوفير الوقت والجهد والتيسير على المواطن.

وعرض وزير الاتصالات الجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع، مستعرضًا خطوات تفعيل مساهمة تكنولوجيا المعلومات في تطوير العديد من البرامج والخطط التي تقوم بها الدولة لتحسين جودة صحيفة الوسط بما ينعكس آثاره إيجابا على المواطنين.

كما عرض «القاضي»، الدور الذي يقوم به تكنولوجيا المعلومات في نظام التأمين الصحي الشامل الذي ينتظر أن ينطلق تطبيقه بمحافظة بورسعيد، هذا بالإضافة إلى الأفكار الخاصة المرتبطة بخطة تطوير منظومة التعليم، من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية وتحقيق التواصل بين المعلم والطالب، وتحديث نظم إجراء الامتحانات.

ومن جانب آخر، ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأن اجتماعا لمجلس حكومة صندوق تطوير التعليم، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والاستثمار والتعاون الدولي، والاتصالات، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس حكومة الصندوق.

واستعرض الاجتماع ما تم في تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق لمجلس حكومة صندوق تطوير التعليم، ومناقشة مجموع من الموضوعات المتعلقة بعمله من مختلف الجوانب المالية والفنية بما في ذلك المقترحات الخاصة بتطوير بعض نواحي عمله والتغلب على العقبات التي قد تواجهه.

وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع باستمرار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية فيما يتعلق بتطوير سُلُوك الصندوق وتحقيق أهدافه، بحيث يمكن تعظيم الاستفادة منه.

وناقش الاجتماع سبل دعم وتطوير قطاع التعليم الفني وكذا مجمعات التعليم التكنولوجية المتكاملة، لما لهما من دور محوري في تخريج عناصر فنية مدربة تلبي احتياجات الأسواق سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وفى هذا الصدد فقد تمت الموافقة خلال الاجتماع على تمديد اتفاقية الترابط المشترك الفني بين صندوق تطوير التعليم وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي الخاصة بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم إلى أبريل 2018.

وفيما يتعلق بوحدة شهادة النيل الدولية فقد تمت الإشارة إلى إِدامَة الترابط المشترك القائم بين وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم وهيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البرطانية، كما استعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بإقامة وتشغيل ثلاث مدارس بمدن السادات، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، وذلك في إطار التوسع في بناء وتشغيل مجموع من مدارس النيل المصرية.

وتناول كذلك المقترح الخاص بإنشاء لجنة التنفيذية لصندوق تطوير التعليم، بحيث تتضمن مهامها القيام بإبداء الرأي في السياسات والخطط المتعلقة بتطوير وتحديث مجالات عمل الصندوق، وكذا متابعة مجالات الشغل الحالية ودراسة الشراكة مع مجموع من الجهات الفنية والتدريبية والمهنية والثقافية التي تتيح تحضير خدمات تعليمية لمشروعات الصندوق، هذا فضلا عن أبحاث المشروعات الجديدة المقترحة وكيفية تنفيذها.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الوزراء ينسق أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق