البرلمان عن «تصوير مرضى العباسية»يؤكد أن حضور ميدانية للمستشفى وسؤال للحكومة
البرلمان عن «تصوير مرضى العباسية»يؤكد أن حضور ميدانية للمستشفى وسؤال للحكومة

البرلمان عن «تصوير مرضى العباسية»يؤكد أن حضور ميدانية للمستشفى وسؤال للحكومة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البرلمان عن «تصوير مرضى العباسية»يؤكد أن حضور ميدانية للمستشفى وسؤال للحكومة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الثلاثاء، إن اللجنة ستفتح ملف الخدمة الطبية في مستشفى العباسية للأمراض النفسية على خلفية واقعة تصوير المرضى بشكل غير لائق.

وأضاف «عابد»، في تصريح له، الثلاثاء، أن اللجنة تدرس تنظيم حضور لمستشفى العباسية للاطمئنان على المرضى وعلى مستوى الخدمة المقدمة لهم، مشددا على ضرورة وضع قواعد محددة للتعامل مع المرضى النفسيين، سواء من جانب الأطباء أو من جانب أطقم التمريض، وأن يتم وضع قواعد صارمة لمخالفة هذه القواعد.

وطالب بضرورة تركيب كاميرات في المستشفى لضمان الحفاظ على حقوق المرضى وعلى طريقة التعامل معهم على مدار الأن، واصفا قرار وزارة الصحة والسكان بإيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية و11 من طاقم التمريض عن الشغل وإحالتهم للتحقيق بـ«خطوة جيدة مبدئيًا»، ولكن لابد من وضع قواعد تضمن عدم تكرار هذه الوقائع مرة أخرى.

من جانبها، ذكرت النائبة هالة أبوالسعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أنها ستتقدم بسؤال للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، موجها لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، حول بعض الممارسات الخاطئة التي تحدث داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية.

وأوضحت «أبوالسعد» أن واقعة مستشفى العباسية للأمراض العقلية والتي تمثلت في تعذيب مرضى إهانة بالغة لآدميتهم، وتكشف عن وجود انتهاكات صارخة وتجاوزات في حقهم، مضيفة أن «السكوت على هذا الأمر من المستحيلات ولن يمر مرور الكرام».

وأضافت: «بالبحث في أبعاد تلك الأزمة الإنسانية نستخلص أن المشكلات الرئيسية لتفاقمها تكمن فى غياب دور الجهات الرقابية بوزارة الصحة، بالإضافة إلى تقاعس القائمين على قسم حقوق المرضى بالمستشفى عن القيام بدورهم المنوطين به في الإشراف والرقابة»، مشيدة بتقرير وزارة الصحة بتشكيل لجنة للتحقيق في الأمر والبت فيه ومعاقبة المخطئ مهما كان منصبه.

يذكر أن وزارة الصحة شكلت لجنة للتحقيق فيما ورد من انتهاكات ضد المرضى في مستشفى العباسية للأمراض العقلية.

برجاء اذا اعجبك خبر البرلمان عن «تصوير مرضى العباسية»يؤكد أن حضور ميدانية للمستشفى وسؤال للحكومة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم