وزير التموين: هبوط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة
وزير التموين: هبوط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة

وزير التموين: هبوط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التموين: هبوط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة .

صحيفة الوسط - أظهر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن عام 2018، كان عامًا مفصليًا، حيث تغيرت فيه العديد من المفاهيم الخاصة بشعارات التَحَكُّم على الأسعار، وحل محلها أن يكون السوق منظم.

وذكر "المصيلحي" في تصريحات صحفية له الأن: "إن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة، على تطوير أساليب النقل واستخدام وسائل النقل الأقل تكلفة والأكثر أمنًا، ما يؤثر على أسعار السلع والمنتجات وتكلفتها، من حيث تقليل تكاليف النقل بعد زيادة أسعار البنزين والسولار".

وأضاف: "أنه سيتم النقل باستخدام النقل النهري بالصنادل، والنقل البري، ما يقلل تكاليف النقل، وتكثيف إنشاء المناطق اللوجيستية اللتي يتم إقامتها بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل، بما يخدم رؤية التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد".

وأشار: "أنه تم حديث أساليب إحداث التكامل بين الوزارة ووزارة النقل، للتكامل بين الأنماط المختلفة سواء النقل النهرى أو البرى أو عن طريق السكك الحديدية".

واختتم: "أن أحد أسباب هبوط السعر، هو الوفرة، وهو ما يقيم إلى ترسخ الأسعار أو انخفاضها، وأن إنشاء أسواق كبيرة للخضراوات والفاكهة يتلقي فجأة التخزين والبيع بشكل صحيح ومنظم"، مشيرًا إلى أن ذلك يضمن البيع بسعر منخفض، لأنه يمنع تعدد النقل والتجار.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التموين: هبوط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور