وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب نهضة حقيقية تشهدها مصر
وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب نهضة حقيقية تشهدها مصر

وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب نهضة حقيقية تشهدها مصر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب نهضة حقيقية تشهدها مصر .

صحيفة الوسط - ذكرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن النجاح الذى يشهده معرض مصر الدولي للكتاب في دورته الـ49 المقام حاليًا، بأرض المعارض في مدينة نصر، حالة فريدة متميزة تعبر عن نهضة ثقافية حقيقية تشهدها مصر ووعي جماهيرى غير مسبوق، لافتة إلى أن هذا النجاح والإقبال الكبير من كل فئات الشعب هو نتاج خبرة تراكمية لعشرات السنين من الجهود المخلصة للقائمين على هذه التظاهرة الثقافية بمختلف قطاعات الثقافة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قامت بها الوزيرة الأن لأجنحة المعرض رافقها خلالها الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة.

وأضافت وزيرة الثقافة أن المعرض يشهد هذا العام حالة مختلفة ومتميزة ونسبة إقبال كبيرة وكذلك المبيعات التي حققت نسبًا كبيرة خلال الأيام الماضية، مشيدة بالفعاليات المختلفة التي يتم تقديمها خلال المعرض وكذلك بالخدمات عالية المستوى التى يتم تقديمها للزائرين.

وأوضحت أن على الشعب المصري أن يسعد بتنظيم هذا الحدث الثقافي الكبير الذي يلفت أنظار العالم، وأشارت إلى أن هناك تخفيضات كبيرة هذا العام على الكتب وأن الأسعار متفاوتة ولكنها ليست مبالغ فيها، مؤكدة أن أسعار الكتب الصادرة عن مختلف قطاعات وزارة الثقافة تعد في متناول الجميع.

وتفقدت الوزيرة العديد من أجنحة المعرض أبرزها جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، المركز القومي للترجمة، مخيم الأزهر، مخيم الطفل، مكتبة الأزهر، جناح المؤسسات الصحفية، وكذلك أجنحة بعض دور النشر والمسرح المكشوف الذي تقام عليه العديد من العروض الفنية، والتقت الوزيرة بجمهور المعرض الذين حرصوا على التقاط الصور معها.

يذكر أن المعرض مستمر حتى 10 فبراير الجارى وتحل دولة الجزائر الشقيقة ضيف شرف المعرض هذا العام تحت شعار «القوى الناعمة.. كيف؟»

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب نهضة حقيقية تشهدها مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور