الحكومة تقدم رؤيتها لخارطة طريق سلام دارفور
الحكومة تقدم رؤيتها لخارطة طريق سلام دارفور

الحكومة تقدم رؤيتها لخارطة طريق سلام دارفور حسبما ذكر المركز السوداني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة تقدم رؤيتها لخارطة طريق سلام دارفور .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس صحيفة الوسط الحكومي لمفاوضات دارفور، أمين حسن عمر، إن صحيفة الوسط عقد لقاءً مطولاً مع الآلية الأفريقية بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، تركز حول خارطة الطريق، وأشار إلى تحضير رؤية الحكومة حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها، واصفاً الاجتماع بالجيد.

وأشار في تصريح، لوكالة الخرطوم للأنباء، يوم الإثنين، إلى أن خارطة الطريق التي وضعتها جميع الأطراف تشتمل على ثلاثة مكونات، يتعلق أولها بكيفية فعالية الأطراف الموقعة على خارطة الطريق في الحوار الوطني بشقيه العام والدستوري، وأضاف أن الشق الأول من الحوار الوطني العام اكتمل وبدأ الشق الثاني الدستوري الذي تهَيَّأَ للموقعين على خارطة الطريق أن يكونوا طرفاً فيه.

ولفت عمر إلى أن خارطة الطريق أشارت فيما يلي تحقيق السلام بدارفور إلى أن الآلية الأفريقية سوف ترتب عملية وقف إِفْرَاج النار، ثم من بعد ذلك تتواصل المفاوضات في الدوحة، على أساس أن وثيقة الدوحة هي الأساس.

وذكر رئيس صحيفة الوسط الحكومي لمفاوضات دارفور إن التشاور والحوار الذي جرى السبت في العاصمة الإثيوبية بحضور وفد الحكومة من المسارين، دارفور والمنطقتين، ورئاسة مساعد رئيس الجمهورية، المهندس إبراهيم محمود للجانب الحكومي، كان حول كافة القضايا، وأثبت تحضير صحيفة الوسط الحكومي لشرح للآلية الأفريقية بقيادة ثامبو امبيكي.

وبين عمر أنه جرت إحاطة الآلية بالمجهودات الألمانية فيما يتعلق بالسلام بدارفور، وأشار لهم أن الأطراف الأخرى رغم أنها وقّعت على خارطة الطريق، لا تزال عند موقفها الرافض لوثيقة الدوحة كأساس للعملية السلمية في دارفور.

مؤكداً أن حكومة الخرطوم مستعدة للسماع للأطراف الأخرى في أي قضايا لم تناقشها وثيقة الدوحة، وإذا جرى الاتفاق فيمكن إنشاء برتكول يشتمل عليها ليكون إضافة لاتفاقية الدوحة، بيد أنه أشار إلى أن هذا الأمر لم يتحقق حتى الآن .

وأعلن رئيس صحيفة الوسط الحكومي لمفاوضات دارفور، عن لقاء الوساطة الأفريقية برئيس حزب الأمة، الإمام الصادق المهدي، حول خارطة الطريق وأنهم سوف يتشاورون أيضاً مع جميع الأطراف حتى تتمكن الآلية من وضع خطوات لتنفيذ خارطة الطريق.

 

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة تقدم رؤيتها لخارطة طريق سلام دارفور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المركز السوداني