مجلس الوزراء الفلسطيني يقرر بدء الشغل على "فك الارتباط" بإسرائيل
مجلس الوزراء الفلسطيني يقرر بدء الشغل على "فك الارتباط" بإسرائيل

مجلس الوزراء الفلسطيني يقرر بدء الشغل على "فك الارتباط" بإسرائيل حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس الوزراء الفلسطيني يقرر بدء الشغل على "فك الارتباط" بإسرائيل .

صحيفة الوسط - وجه مجلس الوزراء الفلسطيني، الأن الثلاثاء، في جلسة تضمنت حديث لقرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالبدء بإعداد الخطط والمشاريع لفك الارتباط مع تل أبيب.

وأقر المجلس البدء في خطوات فك الارتباط بإسرائيل على "المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية، لتشمل بذلك التحرر من قيود اتفاق باريس الاقتصادي، بما يلبي متطلبات النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، والتحرر من تبعات الربط بالاقتصاد الإسرائيلي".

وقضى المجلس أيضا "بتشكيل لجنة من الوزارات المختصة للبدء بإعداد الدراسات والمشاريع والمقترحات للشروع بخطوات من ضمنها تَصْحِيح لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشيكل إلى أي عملة أخرى، ودراسة إمكانية إصدار عملة وطنية" فلسطينية.

وأدان المجلس قرار وزارة المالية الأمريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية على قائمة الإرهاب.

وأثبت المجلس أن "القرار يوفر لإسرائيل غطاء لاستمرار جرائهما بحق أبناء شعبنا وقيادته، في الوقت الذي تصمت فيه الإدارة الأمريكية عن إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين بتعليمات رسمية وتشجيع من الحكومة الإسرائيلية".

المصدر: معا

أحمد باديان

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس الوزراء الفلسطيني يقرر بدء الشغل على "فك الارتباط" بإسرائيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)