Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”يؤكد أن المواصفات وأبرز المميزات والسعر
Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”يؤكد أن المواصفات وأبرز المميزات والسعر

Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”يؤكد أن المواصفات وأبرز المميزات والسعر حسبما ذكر صدي التقنية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”يؤكد أن المواصفات وأبرز المميزات والسعر .

Redmi 5 Plus

صحيفة الوسط - أطلقت شركة شاومي هاتفها الذكي الجديد Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” في شهر ديسمبر من العام السابق 2017، وهو الجوال الذي يأتي بشاشة كبيرة وتصميم من المعدن، كما يعمل بمعالج كوالكوم ويحمل بطارية كبيرة.

ويحمل شاومي Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” تصميما كاملا من الألومنيوم مع شاشة بحواف صغيرة من الجانبية وأطراف دائرية، وتشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية في “ريدمي 5 بلس” مع عدم وجود زر “Home”، ويحمل الجوال مستشعرا دائريا لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف أسفل الكاميرا الخلفية، وفيما يخبر وزن الجوال 180 جرام، يخبر سُمكه 8.1 ميلليمتر، ويتوفر Redmi 5 Plus بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والذهبي والأزرق الفاتح والذهبي الوردي.

يحمل Redmi 5 Plus شاشة بأبعاد 18:9 بحواف دائرية 

ويأتي شاومي Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” بشاشة IPS LCD قياسها 5.99 بوصة بدقة 2160×1080 بكسل بكثافة 403 بكسل لكل بوصة بنسبة طول إلى عرض 18:9، كما أنها مغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla للحماية من الخدوش والصدمات.

ويعمل شاومي Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 ثماني النواة مع وجود ذاكرة بُلُوغ عشوائي Ram سعتها 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت، ويتوفر الجوال بذاكرة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت.

ويدعم الجوال كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية GPS، هذا بالإضافة لدعم IR (وهو ما يعني إمكانية استخدام الجوال كوحدة تحكم عن بعد في الأجهزة الإلكترونية المختلفة بما في ذلك أجهزة التلفاز وغيرها)، إلى جانب دعم تشغيل راديو FM ودعم شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G، وزودت شاومي هاتفها الجديد “ريدمي 5 بلس” ببطارية كبيرة سعتها 4000 ميللي أمبير/ساعة يمكن شحنها من خلال منفذ microUSB، ويحمل الجوال منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر.

الوان ريدمي 5 بلس redmi 5 plus colors

وزودت شاومي هاتفها Redmi 5 Plus بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم ميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش LED ثنائي، مع دعم تقنية HDR والتعرف تلقائيا على الوجه والابتسامات وإمكانية التقاط الصور البانورامية وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، كما زودته بكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 5 ميجابكسل يمكنها التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080p.

مواصفات Redmi 5 Plus ريدمي 5 بلس

وعن نظام التشغيل، يعمل ريدمي 5 بلس بنظام التغشيل أندرويد 7.1 نوجا مع أحدث إصدار من واجهة شاومي الخاصة بهواتفها الذكية MIUI 9.0، وهي الواجهة التي توفر العديد من المميزات الجديدة أبرزها إمكانية تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة وعرض التنبيهات بطريقة أضخم إيجازا وشمولا، بحيث تظهر التنبيهات من كل تطبيق مجمعة معا مع إمكانية التفاعل مع التنبيهات والرد على الرسائل مباشرة دون الحاجة لفتح التطبيق، هذا بالإضافة لسرعة أكبر في نُشُور التطبيقات وسلاسة أكبر للتنقل بينها، إلى جانب تطبيق لنقل الملفات بسرعة وتصميم أفضل للتطبيقات الافتراضية مثل مشغل الفيديو وتطبيق التقويم والوصول السريع للتطبيقات وجهات الإتصال المفضلة.

ويتوفر ريدمي 5 بلس الآن بسعر 170 دولار من خلال متجر شاومي على صحيفة التسوق Banggood، وذلك للإصدار الذي يدعم تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين” ويحمل مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت وRAM بسعة 3 جيجابايت، ويوفر متجر Banggood الدفع عند الاستلام في السعودية والإمارات.

مواصفات Redmi 5 Plus ريدمي 5 بلس

-الشاشة: 5.99 بوصة بدقة 2160×1080 بكسل

-الكاميرا الخلفية: 12 ميجابكسل

-الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل

-المعالج: كوالكوم Snapdragon 625

-ذاكرة الوصول العشوائي: 3 أو 4 جيجابايت

-المساحة التخزينية: 32 أو 64 جيجابايت

-منفذ microSD: يدعم

-منفذ للسماعات: يوجد

-البطارية: 4000 ميللي أمبير/ساعة

-الألوان: الأسود والذهبي والأزرق الفاتح والذهبي الوردي

-نظام التشغيل: أندرويد 7.1 مع واجهة MIUI 9.0

-دعم 4G: يدعم

لا يفوتك: 

برجاء اذا اعجبك خبر Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”يؤكد أن المواصفات وأبرز المميزات والسعر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي التقنية