عزة سليمان خلال تدشين قوة مناهضة ختان الإناث: «الدولة مطلقانة بقالها 50 سنة»
عزة سليمان خلال تدشين قوة مناهضة ختان الإناث: «الدولة مطلقانة بقالها 50 سنة»

عزة سليمان خلال تدشين قوة مناهضة ختان الإناث: «الدولة مطلقانة بقالها 50 سنة» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عزة سليمان خلال تدشين قوة مناهضة ختان الإناث: «الدولة مطلقانة بقالها 50 سنة» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالبت المحامية عزة سليمان، رئيس مؤسسة قضايا الفتاة المصرية، الثلاثاء، بضرورة تعاون ثلاث مؤسسات ممثلة في المؤسسة التعليمية والإعلامية والدينية في القضاء على ختان الإناث، بجانب تفعيل جميع الاتفاقيات الدولية لاتخاذ خطوات فاعلة للقضاء على هذه الجريمة.

وأضافت «سليمان»، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الخاص بتدشين قوة الشغل لمناهضة ختان الإناث، الثلاثاء: «أننا لسنا في مرحلة تشوية للأعضاء التناسلية للإناث فقط، وإنما في مرحلة تشويه في كل شئ، وليس لدينا ثقة في أي نظام صحي أو تعليمي، وليس هناك أي ثقة في الجمعيات الأهلية، ونحن في وضع متأزم من التمييز والتعنت في الدولة يدفع ثمنه الفتيات والنساء وللأسف دور الدولة متراجع في الحماية»، قائلة:«الدولة مطلقانة بقالها خمسين سنة واللي عايز حقوقه يروح للمحكمة».

ودعت إلى ضرورة تعاون مؤسسات الدولة لتجديد الخطاب الديني وتوجيه خطب الجمعة نحو ظواهر الختان والحرمان من الميراث وزنا المحارم.

تزامناً مع الأن العالمي لعدم التسامح مطلقا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث 6 فبراير 2018، أعلنت منظمات نسوية وحقوقية وجمعيات أهلية مصرية، إعادة أحياء «قوة الشغل المناهضة لختان الإناث»، من أجل تكثيف الجهود وتوحيدها وخلق سياسات وآليات عمل جديدة من شأنها الحد من إِدامَة جريمة ختان الإناث تجاه الفتيات والنساء في مصر، كما دشن مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي حزب وهشتاج بعنوان "# ما ينفعش»، لمناهضة الختان .

برجاء اذا اعجبك خبر عزة سليمان خلال تدشين قوة مناهضة ختان الإناث: «الدولة مطلقانة بقالها 50 سنة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم