المجلس التربوي بذمار يناقش سير العملية التعليمية
المجلس التربوي بذمار يناقش سير العملية التعليمية

المجلس التربوي بذمار يناقش سير العملية التعليمية حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المجلس التربوي بذمار يناقش سير العملية التعليمية .

صحيفة الوسط - المجلس التربوي بذمار يناقش سير العملية التعليمية

[06/فبراير/2018]
ذمار-صحيفة الوسط:
ناقش المجلس التربوي بمحافظة ذمار في إجتماعه الأن برئاسة المحافظ محمد المقدشي سير العملية التعليمية وأهم الاحتياجات والصعوبات التي تتلقي القطاع التربوي وسبل معالجتها.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة محسن محسن هارون، ثمن المحافظ المقدشي الجهود التي بذلها ويبذلها منتسبو القطاع التربوي بالمحافظة في سبيل إِدامَة العملية التعليمية وإنجاحها رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد جراء إِدامَة العدوان والحصار.

وأثبت ضرورة استشعار الجميع لمسئولياتهم وتضافر الجهود بما يضمن إِدامَة جميع مؤسسات الدولة في القيام بواجباتها في خدمة المجتمع باعتبار ذلك واجب وطني ومسئولية جماعية.

وأشار المحافظ المقدشي الى أهمية دور كوادر قطاع التربية والتعليم في تنشئة الأجيال على قيم الولاء لله وحب صحيفة الوسط، وتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا ومصالح صحيفة الوسط العليا باعتبارهم الشريحة الأكثر وعيا وانتشارا على مستوى صحيفة الوسط.

كما أثبت ضرورة توحيد الصفوف في مواجهة العدوان والتصدي لمؤامراته التي تستهدف الشعب اليمني ومقدراته .. مشيرا إلى أن العملية التعليمية جبهة لا تقل أهمية عن جبهات مواجهة العدوان.

وحث القيادات التربوية والتعليمية على النزول الميداني إلى المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية وتلمس أهم احتياجاتها والعمل على توفيرها حسب الإمكانيات المتاحة.. موجها بإيقاف عملية نقل المدرسين من مديرية إلى أخرى.

وأبدى المحافظ المقدشي استعداد قيادة المحافظة لدعم القطاع التربوي حسب الإمكانيات المتاحة وتذليل أي صعوبات يواجهها، وكذا التنسيق مع المنظمات والجهات المانحة لتوفير أهم متطلبات القطاع التربوي والتربويين.. لافتا إلى أهمية النزول الميداني لإعداد الدراسات والخطط المستقبلية الواقعية للاحتياجات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتشكيل مجالس الآباء لتسهم بدورها في تَسْوِيَة أي إشكاليات تتلقي العملية التعليمية.. مبينا أن قيادة المحافظة ستقوم بتكريم الإدارات المدرسية والتربوية الأكثر انضباطا والتزاما على مستوى المديريات والمحافظة.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الوشلي إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح العام الدراسي.. مثمنا جهود منتسبي القطاع التربوي وحرصهم على إِدامَة العملية التعليمية رغم الصعوبات التي يواجهها القطاع التربوي جراء إِدامَة العدوان والحصار.

حضر الاجتماع مستشارا المحافظ عبده العلوي واحمد العزيزي ونائبي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي وسعيد علي الغابري ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بالمكتب ومدراء مكاتب التربية بالمديريات وعدد من القيادات التربوية.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر المجلس التربوي بذمار يناقش سير العملية التعليمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت