دمشق وروسيا توقعان اتفاقية للتعاون فى مجالات الطاقة والثروة المعدنية
دمشق وروسيا توقعان اتفاقية للتعاون فى مجالات الطاقة والثروة المعدنية

دمشق وروسيا توقعان اتفاقية للتعاون فى مجالات الطاقة والثروة المعدنية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دمشق وروسيا توقعان اتفاقية للتعاون فى مجالات الطاقة والثروة المعدنية .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

وقعت سوريا وروسيا الأن الثلاثاء، اتفاقية للتعاون فى مجال الطاقة والثروة المعدنية، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الاتفاقية، التى وقعها وزير البترول الخام السورى المهندس على غانم خلال زيارته الحالية لموسكو، ووزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك - تنص على تعاون الجانبين فى تنفيذ مشاريع لتطوير وإعادة تأهيل حقول البترول الخام والغاز ومناجم الفوسفات والعديد من مشاريع البنية التحتية فى جميع قطاعات الطاقة فى سوريا بما فى ذلك مركز للمعلومات الجيولوجية والجيوفيزيائية.

كما شهد الجانبان - خلال اللقاء - التوقيع على تعـاقدات ومذكرات للتعاون بين المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للفوسفات حول الشغل المشترك مع الشركات الروسية المتخصصة فى هذه المجالات.

وذكر غانم، إن توقيع الاتفاقيات جاءت تتويجا لكل الاتفاقيات السابقة وخاصة التى تمت خلال اجتماع سوتشى للجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة وتسهم فى متابعة تنفيذها وتشمل مجال التكرير والحفر والاستكشاف إضافة إلى قطاع الجيولوجيا، مشيرا إلى أن الترابط المشترك مع الشركات الروسية فى مجال البترول الخام هو تعاون قديم.

ومن ناحيته ذكر نوفاك"إنه تم إنجاز عمل كبير خلال الأشهر الأخيرة لوضع مشاريع مؤهلة لأن تكون مشاريع مشتركة بين البلدين فى مجال الطاقة"، موضحا أن هذه المشاريع تشمل مجال الطاقة الكهربائية والنفط والغاز، مؤكدا استعداد الشركات الروسية للاسهام فى إعادة إعمال الاقتصاد السورى، سواء فى إعادة إعمار وتأهيل المشاريع التى دمرها الإرهاب أو فى الاستثمار المشترك لحقول جديدة للنفط والغاز.

من ناحية أخرى سيطرت وحدات من الجيش السورى الأن الثلاثاء، على 11 قرية فى ريف حماة، وذلك خلال عملياتها العسكرية للقضاء على تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية /سانا/ أن وحدات من الجيش نفذت عملية عسكرية ضد أوكار (تنظيم الدولة الأسلامية) بريف حماة الشمالى وحلب الجنوبى الغربي؛ ما أدى إلى التَحَكُّم على قرى الطرفاوى ومسعدة والمريجب الشمالى والجدوعية الجنوبية والجدوعية الشمالية والبارودية والمرامى والحمدانية ورسم البرجس والنصيرية وأبو كهف، بالاضافة إلى وقوع العديد من القتلى والمصابين فى فريق التنظيم الإرهابي

وأوضحت أن وحدات الهندسة تعمل على تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التى زرعها الإرهابيون بين المنازل وفى الأرض الزراعية المحيطة بها.

وسيطرت وحدات الجيش - أمس - على مجموع من القرى والبلدات فى ريفى حماة وحلب المتجاورين فى إنجاز حـديث يمهد لإعلان المنطقة خالية من إرهابيى "تنظيم الدولة الأسلامية".

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر دمشق وروسيا توقعان اتفاقية للتعاون فى مجالات الطاقة والثروة المعدنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع