"تكوين شخصية الأطفال".. سياراة لكلية التربية جامعة المنوفية
"تكوين شخصية الأطفال".. سياراة لكلية التربية جامعة المنوفية

"تكوين شخصية الأطفال".. سياراة لكلية التربية جامعة المنوفية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "تكوين شخصية الأطفال".. سياراة لكلية التربية جامعة المنوفية .

صحيفة الوسط - نظمت الأن كلية التربية جامعة المنوفية سياراة تربوية إلى مدرسة السيدة خديجة بشبين الكوم وتناولت موضوعا هاما حول تَقْـوِيم سلوك الأطفال وتكوين أنماط الشخصية ومدى العلاقة الأسرية في تكون الشخصية.

وذكر المشاركون في القافلة إن علاقة الأطفال بآبائهم أهم علاقة تشكل حياتهم لذلك يجب أن تكون هذه العلاقة صحيحة وقائمة على المبادئ التوجيهية السليمة بالحب والاحترام والاهتمام.

ودعوا الآباء أيضًا إلى ضرورة مواجهة السلوكيات الخاطئة لأبنائهم ومحاولة تعديلها وردعها من البداية مع التحلي بالصبر والهدوء عند التعامل مع هذا السلوك، وألا يحصروا طريقة التربية في استخدام العقاب الفوري فقط متعجلين النتائج.

ولفت المشاركون إلى أن كل طفل له مدخله الخاص به الذي يستجيب من خلاله لتغيير سلوكه غير المقبول فيه، بل لتعديل سلوك الأطفال ببعض القواعد التي يجب أن "نطبقها للحصول على أفضل وأسرع نتيجة معهم".

وأشاروا إلى أن أولى خطوات تَقْـوِيم السلوك هو البدء بتحديد السلوك غير المقبول الذي يحتاج إلى تَقْـوِيم أو يختلف عما هو متوقع من الطفل في المرحلة العمرية التي يمر بها ويجمع على أنه غير مقبول كل من يتعامل مع الطفل سواء في المنزل أو الحضانة أو المدرسة "حتى نستطيع التركيز عليه وعلى أسبابه ونتمكن من تغييره".

برجاء اذا اعجبك خبر "تكوين شخصية الأطفال".. سياراة لكلية التربية جامعة المنوفية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن