وزير الاقتصاد الأسبق: مصر المزيد لمزيد من الاستثمارات
وزير الاقتصاد الأسبق: مصر المزيد لمزيد من الاستثمارات

وزير الاقتصاد الأسبق: مصر المزيد لمزيد من الاستثمارات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الاقتصاد الأسبق: مصر المزيد لمزيد من الاستثمارات .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، الثلاثاء، تجمعات جلسة الاقتصاد المصري وآليات تطويره ومردوده على المواطن، في الأن الثاني لأعمال مؤتمر الشباب الأول، الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 5 إلى 7 فبراير الحالي.

ودعا مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، خلال كلمته، إلى ضرورة التمسك بالأخلاق والمثل العليا، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي المصري يحتاج إلي مزيد من الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية، وأن ذلك يحتاج إلى حزمة من التشريعات والتغلب علي البيروقراطية الإدارية مع التركيز علي المشروعات لصغيرة لإتاحة الفرصة لمشاركة أكبر مجموع من المستثمرين للنهوض بالدولة.

من ناحيته، أشار الدكتور سلطان أبوعلي، أستاذ الاقتصاد بكلية ترويج الزقازيق، وزير الاقتصاد الأسبق، إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها الدولة لسد عجز ميزان المدفوعات، ومواجهة التضخم، والخطوات الإصلاحية التي تمت في الأربع سنوات الماضية، وما يجب أن تكون عليه الأوضاع في الفترة المقبلة.

وأثبت الدكتور عبد الرحيم البحطيطي، أستاذ الاقتصاد بكلية التكنولوجيا، على نجاح السياسات الإصلاحية بالدولة وتحقيقها للنتائج الإيجابية المتوقعة، وأحد مؤشراتها زيادة خُلاصَة النقد الأجنبي لدى مصر خلال فترة السنوات الأربع الماضية من 16 مليار دولار إلى 38 مليار دولار، وثبات سعر الدولار إلى ما يقرب من سنة و4 أشهر.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الاقتصاد الأسبق: مصر المزيد لمزيد من الاستثمارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم