قرار عاجل من النيابة بخصوص «كلور الإسكندرية»
قرار عاجل من النيابة بخصوص «كلور الإسكندرية»

قرار عاجل من النيابة بخصوص «كلور الإسكندرية» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قرار عاجل من النيابة بخصوص «كلور الإسكندرية» .

صحيفة الوسط - أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

بدأت النيابة العامة في الإسكندرية، الأن الثلاثاء، تحقيقات موسعة في واقعة تسرب غاز الكلور، وأقرت ندب لجنة من الشركة القابضة لمياه الشرب لفحص محطة مياه الشرب بالسيوف، لبيان مدار مطابقتها للمواصفات القياسية وأسباب تسرب غاز الكلور«(إن وجد) .

وأخلت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أمس، مجمع مدارس مجاور لمحطة مياه الشرب بمنطقة السيوف يضم 10 مدارس، وذلك بعد حدوث تسرب غاز «الكلور»، ما أسفر عن إصابة 3 طالبات باختناق وتم نقلهن لمستشفي الطلبة بمنطقة سبورتنج.

وأقرت النيابة استدعاء مسؤولي محطة مياه الشرب بالسيوف لسراي النيابة لسؤالهم وسؤال المصابين حول الواقعة.

تلقت نيابة أول الرمل بلاغا من مدير إحدى المدارس التي تم إخلائها أمس أقر فيه حدوث إصابة 3 طالبات من مدرسته واتهم محطة الشرب بالمسؤولية عن حدوث تسرب غاز كلور.

وأظهر التقرير المبدئي الصادر عن اللجنة المشكلة بقرار من محافظ الإسكندرية، للتحقيق في الواقعة انتشار رائحة غاز الكلور بسبب هبوط منسوب المياه بترعة المحمودية إلى 42 سم، ما أدى لظهور ما وصفه بـ«الهبو الخاص» بالحقن الأولي للكلور بالترعة.

وأصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قرارا بتشكيل لجنتين من المتابعة الميدانية بالمحافظة والشؤون الصحية وشركة مياه الشرب برئاسة زينب عثمان، مدير عام المتابعة، لمعاينة مجمع المدارس المشار إليه والتحقيق في الحادث.

ومن ناحيته، نفي المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، حدوث أي تسريب للغاز من أسطوانات أو خطوط الكلور الخاصة بمحطة السيوف، مؤكدا أن المحطة تتبع جميع إجراءات السلامة ويتم تأهيلها حاليا للحصول على شهادة الإدارة الفنية المستدامة في التشغيل من ألمانيا.

برجاء اذا اعجبك خبر قرار عاجل من النيابة بخصوص «كلور الإسكندرية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم