بكين تجري «تجربة ناجحة» لاعتراض صاروخ باليستي
بكين تجري «تجربة ناجحة» لاعتراض صاروخ باليستي

بكين تجري «تجربة ناجحة» لاعتراض صاروخ باليستي

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين تجري «تجربة ناجحة» لاعتراض صاروخ باليستي .

صحيفة الوسط - أعلنت بكين الأن (الثلثاء)، انها أجرت بنجاح تجربة لاعتراض صاروخ عبر منظومتها الدفاعية، في الوقت الذي لا يزال فيه التوتر حاداً في شبه صحيفة الوسط الكورية.

وذكرت وزارة الدفاع الصينية في بيان مقتضب إن تجربة لاعتراض صاروخ باليستي متوسط أجريت أمس و «حققت الهدف المحدد». وتابع البيان: «كانت تجربة دفاعية لا تستهدف أي بلد» تحديداً، من دون إعطاء معلومـات.

وتأتي التجربة في الوقت الذي يشهد التوتر حول البرنامج النووي الكوري الشمالي تصعيداً بعد تبادل تصريحات عدائية بين بيونغيانغ وواشنطن ما يزيد المخاوف من حصول مواجهة.

وقد كانت الولايات المتحدة المتحدة نشرت منظومة «ثاد» الدفاعية المضادة للصواريخ على رغم احتجاج بكين التي تعتبر انها تحد من قدراتها على الردع.

وحذر ترامب في خطابه حول حال الاتحاد من «التهاون والتنازل» أمام التهديد النووي الكوري الشمالي ووصف نظام كيم جونغ اون بان «ديكتاتورية وحشية».

وقد كانت «وكالة الاستخبارات المركزية» الأميركية (سي آي ايه) حذرت في أواخر كانون الثاني (يناير) السابق من أن كوريا الشمالية ستكون قادرة «بحلول بضعة اشهر» على ضرب الولايات المتحدة مستخدمة سلاحاً نووياً.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين تجري «تجربة ناجحة» لاعتراض صاروخ باليستي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة