«شوقى» يفتتح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدى للتعليم الفنى
«شوقى» يفتتح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدى للتعليم الفنى

«شوقى» يفتتح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدى للتعليم الفنى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «شوقى» يفتتح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدى للتعليم الفنى .

صحيفة الوسط - افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأن الثلاثاء، المرحلة الثانية من أكاديمية السويدي للتعليم الفني، والمتمثلة في مدرسة التعليم الفني والتدريب المزدوج للفتيات، بحضور أحمد السويدي رئيس مجلس حكومة شركة السويدي، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم.

وأثبت شوقي أن الوزارة والقطاع الخاص شركاء في تطوير التعليم الفني، قائلا: «إن الاستثمار والتدريب في قطاع الطاقة والكهرباء هو توجه استراتيجي للدولة، وعلى رأس أولوياتها، نظرا للاستثمارات الضخمة التي تم ضخها في هذا القطاع».

وأفاد بأن مجموع المدارس في محافظة الشرقية يخبر 4306 مدارس، في حين أن دولة مثل سنغافورة تمتلك 360 مدرسة فقط، مما يشير إلى حجم المدارس والطلاب المهول بمنظومة التعليم المصرية.

من ناحيته، ذكر السويدي: «إن حلم المجموعة تحول مع الأيام والتجربة من مجرد بحث عن عمالة مؤهلة ومدربة نضمن معها خروج منتجاتنا على أعلى مستويات الجودة للأسواق المحلية والعالمية، إلى حلم وطن يسعى للانطلاق بقوة نحو المستقبل».

وأضاف: «إنه من المعروف للجميع أن ثمة مشكلة كبرى تتمثل في إشكالية عدم توافر العمالة المؤهلة بالعلم والتدريب الكافيين، الأمر الذي خلق تلك الفجوة سابقة الذكر بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق الشغل، فالشكوى الرئيسيّة لمعظم المستثمرين، سواء المصريين أو العرب أو الأجانب، ترتكز على هذه الإشكالية».

وأشار إلى أنه رغم الوفرة الضخمة في خريجي الأنظمة التعليمية، إلا أنه نادرًا ما يمكن الحصول على عامل جيد تنطبق عليه المواصفات المطلوبة.

برجاء اذا اعجبك خبر «شوقى» يفتتح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدى للتعليم الفنى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور