اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى
اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى

اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى .

صحيفة الوسط - صنعاء-صحيفة الوسط:
عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري الأن برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس وبحضور مدراء عموم وسكرتارية اللجان الدائمة بالمجلس.

وفي بداية الاجتماع تم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء صحيفة الوسط وأقارب مجموع من أعضاء مجلس الشورى ممن قضوا خلال الشهرين الماضيين، .

بعد ذلك استمع أعضاء اللجنة إلى شرح موجز من القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن الأنشطة التي تم أنجزها المجلس خلال النصف الثاني من العام 2017م ، ومنها تحضير بعض الدراسات حول القضايا التي لامست الساحة الوطنية والمجتمع خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام والقضايا المحالة من المجلس السياسي الأعلى إلى مجلس الشورى بشكل خاص.

وأشار إلى أن المجلس استعاد الكثير من أنشطته وفعاليته بالرغم من الصعوبات المالية والإدارية التي واجهها خلال الفترة الماضية، نتيجة لتوقف المجلس خلال ثلاث سنوات.

ولفت القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى، إلى حزمة الإجراءات الإدارية والمالية التي تم إقرارها وبما يضمن إستعادة وتفعيل جميع إدارات مجلس الشورى لمهامها المحددة في لائحة المجلس الداخلية وترافقاً مع استعادة نشاط المجلس.

واستعرض أعضاء اللجنة تقرير حول أنشطة مجلس الشورى للفترة مايو – ديسمبر 2017م والذي تضمن أستطلاع اللقاءات مع القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني ومكتب رئاسة الجمهورية واللقاءات بممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية العاملة في صنعاء.

كما تضمن التقرير خلاصة أنشطة اللجان الدائمة وأنشطة اللجنة الرئيسية بالمجلس وأنشطة الأمانة العامة، والصعوبات والمعوقات التي واجهت مجلس الشورى خلال الفترة الماضية ومقترحات تجاوزها.

واشتمل التقرير على ملحق للتوصيات والمقترحات الصادرة من مجلس الشورى خلال العام 2017م، وفي هذا الصدد أثبت القائم بأعمال رئيس المجلس، أنه سيتم النزول الميداني من أعضاء مجلس الشورى للإطلاع على مدار ما تم تنفيذه من التوصيات والمقترحات الصادرة عن المجلس خلال الفترة الماضية، بناء على تكليف المجلس السياسي الأعلى للوقوف على مستوى تنفيذ تلك التوصيات.

بعد ذلك استعرض أعضاء اللجنة الرئيسية طريقة عمل اللجان الدائمة بمجلس الشورى خلال العام الحالي 2018م والمستوحاة من الواقع وبما يتوائم مع طبيعة المرحلة الحالية التي يمر بها صحيفة الوسط في الجوانب المالية والاقتصادية والأمنية والصحية والزراعية والتعليمية والخدمية، بما يعزز من سُلُوك السلطة المحلية.

وأشارت الخطة إلى أن القضايا الوطنية وتعزيز الجبهة الداخلية ستحظى باهتمام خاص في جدول أعمال مجلس الشورى خلال الفترة القادمة.

وأقرت اللجنة الرئيسية بالمجلس طريقة عمل اللجان الدائمة للمجلس للعام 2018م ، بعد استيعاب الملاحظات عليها.

وقد أعربت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى عن الشكر للموقف الايجابي للمغرب بخروجه من تحالف العدوان على صنعاء.

وقد كانت اللجنة الرئيسية أقرت محضر اجتماعها السابق بعد استيعاب الملاحظات عليه.

برجاء اذا اعجبك خبر اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت