اللجنة الأمنية بساحل حضرموت تصدر أربعة قرارات أمنية
اللجنة الأمنية بساحل حضرموت تصدر أربعة قرارات أمنية

اللجنة الأمنية بساحل حضرموت تصدر أربعة قرارات أمنية

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اللجنة الأمنية بساحل حضرموت تصدر أربعة قرارات أمنية .

صحيفة الوسط - اتخذت اللجنة الأمنية بساحل حضرموت الأن الثلاثاء، عددا من الإجراءات بهدف حفظ الأمن في مديريات الساحل.

وجاءت الإجراءات على إثر اجتماع للجنة ترأسه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني.

في السياق، وجهت الأجهزة الأمنية جميع النقاط العسكرية بالتحقق من هويات المواطنين في النقاط داعية المواطنين إلى حمل بطائقهم الشخصية بصورة دائمة.

ووجهت اللجنة وفق تعميمات وزعتها على وسائل الإعلام مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية بعدم السماح بدخول المحافظة من الأخوة الوافدين من محافظات أخرى إلا بعد التأكد من وثائقهم الثبوتية (البطاقة الشخصية أو الجواز).

كما أقرت اللجنة الأمنية محافظة حضرموت منع ظاهرة التسول، ووجهت الأجهزة الأمنية القيام بالحملات المستمرة للقضاء على هذه الظاهرة التي وصفتها بـ"المقلقة والمسيئة" وتشوه سمعة محافظة حضرموت.

إلى ذلك وجهت اللجنة الأمنية بمنع الباعة المتجولين المشكوك في هويتهم داعية الأجهزة الأمنية إلى إحضار كل من يقومون بممارسة هذه الحرفة وتوقيفها نهائيا، وفق التعميم الصادر.

وفي سياق الإجراءات الأمنية أعلنت اللجنة الأمنية بساحل حضرموت عن حزب شاملة لضبط السيارات والمركبات والآليات والدراجات النارية الغير مرقمة.

وحثت الجنة المواطنين على استغلال الفترة المتبقية لتخفيض الرسوم الجمركية والقيام بسرعة ترقيم سياراتهم ودراجاتهم النارية. وتكليف اللجنة الأمنية الأجهزة المختصة في شرطة السير للقيام بواجبها في احتجاز السيارات والدراجات غير مرقمة وفرض الغرامات المالية المقررة وفق القانون.

ودعت الجنة الأمنية بساحل المواطنين إلى سرعة إبلاغ أقرب مركز أمني أو نقاط النخبة الحضرمية أو الاتصال على الرقم 199 عن أي ظاهرة مشبوهة.

وقد كانت اللجنة الأمنية بساحل حضرموت عقدت اجتماعاً الأن بالمكلا برئاسة محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحضور وكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش وعدد من مستشاري المحافظ لمناقشة مستوى تنفيذ الخطة الأمنية للعام 2018م وعدد من القضايا الأمنية ذات الارتباط بأمن واستقرار المحافظة .

 

وفي الاجتماع شدّد "البحسني" على ضرورة زيـادة اليقظة وأخذ الحيطة والحذر تجاه الظواهر الدخيلة على المجتمع والتي قد يستخدمها من وصفه بـ"العدو" للنيل من منجز الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت.

وذكر محافظ حضرموت "إن حفظ الأمن مهمة جميع الأجهزة الأمنية والمواطنين على حد سواء، وعلى المواطنين الإبلاغ عن أي ظواهر غريبة من شأنها إقلاق السكينة العامة".

برجاء اذا اعجبك خبر اللجنة الأمنية بساحل حضرموت تصدر أربعة قرارات أمنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت