الدولب يؤكد أن عقدة نفسية للمواطنين من أدوية التأمين الصحي
الدولب يؤكد أن عقدة نفسية للمواطنين من أدوية التأمين الصحي

الدولب يؤكد أن عقدة نفسية للمواطنين من أدوية التأمين الصحي حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدولب يؤكد أن عقدة نفسية للمواطنين من أدوية التأمين الصحي .

صحيفة الوسط - أقرت وزيرة التنمية والضمان الإجتماعي، مشاعر الدولب بوجود عقدة نفسية من أدوية التأمين الصحي عند الفقراء وذلك لاعتقادهم أنها غير فعالة ورخيصة ،مؤكدة اهتمام الدولة بالفقراء في تحضير الخدمات لهم، وقطعت بأن العام 2020 سيشهد دخول "80 في المائة) من الموطنين تحت مظلة التأمين الصحي ،وانتقدت الدولب لدي مخاطبتها تدشين وإدخال " 75" صنف من الأدوية في قائمة التأمين الصحي بالصندوق القومي للتأمين الصحي أمس بدار الشرطة ، انتقدت تعمد بعض الأطباء كتابة أسماء تجارية في الأدوية وعدم التركيز علي الاسم العالمي مما يجعل المواطنين يعانون في الحصول علي الدواء، وشددت على ضرورة توحيد قائمة أدوية التأمين الصحي بين ولاية الخرطوم والصندوق القومي عن دخول أدوية جديدة في القائمة الجديدة في مقدمتها أمراض الطب النفسي ،مؤكدةً أن خدمة التأمين الصحي وصلت لأكتر من " في المائة66" من سكان البلاد.

اخر لحظة.

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر الدولب يؤكد أن عقدة نفسية للمواطنين من أدوية التأمين الصحي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين