وزير التربية والتعليم يفتتح أكاديمية السويدي للتعليم الفني
وزير التربية والتعليم يفتتح أكاديمية السويدي للتعليم الفني

وزير التربية والتعليم يفتتح أكاديمية السويدي للتعليم الفني حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التربية والتعليم يفتتح أكاديمية السويدي للتعليم الفني .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية التعليم الفني ودوره البَناء في دعم الصناعة المصرية، مما يساهم وبشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد المصري لدفع عجلة التنمية والبناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته الأن لأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المتميز بمدينة العاشر من رمضان وبرفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وبحضور المهندس أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة "السويدي إليكتريك" ومؤسس الأكاديمية ومستر "أوفا" ممثل الجانب الألماني بالأكاديمية ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية.

وتفقد الوزير والمحافظ قاعات محاضرات الأكاديمية واستمع لشرح تفصيلي عن المناهج الدراسية المقدمة بالأكاديمية وقام أحد الطلاب بقسم مكونات الطاقة بتقديم الشرح العلمي والنظري للمادة وكيفية الربط بين التكنولوجيا وتقديم المنهج المدرسي.

وأشاد الوزير بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص بعد الاستفادة من المناهج الدراسية المقدمة بها والمرتبطة بسوق الشغل.

وأضاف الوزير أن التعليم الفني يخدم الصناعة المصرية حيث إنه يقدم خريجًا ماهرًا متدربًا قادرًا على الشغل والعطاء، مشيرًا إلى ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه النماذج المعملية المضيئة للنهوض بالصناعة والتعليم والاقتصاد المصري.

ومن ناحيته، أثبت محافظ الشرقية أن التعليم الفني يمثل إحدى الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة  هامة من دعامات منظومة التعليم حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لازمة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق الشغل.

وأشار المحافظ أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والخدمات السياحية تماشياً مع سياسة الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق الشغل لتحقيق حياة أفضل للمتعلمين.

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة لتواجد هذا الصرح التعليمي على أرض محافظة الشرقية والذي يساهم في تحضير خريج مميز قادر على الشغل بالمصانع والشركات الخاصة للإرتقاء بمنظومة الصناعة والتجارة وتحسين الاقتصاد المصري.

يذكر أن أكاديمية السويدي هي مدرسة فنية للتعليم والتدريب المزدوج للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات حيث بدأت أكاديمية السويدي للتَّعليم الفني عام 2011 كمدرسة فنية بعد توقيع مبادرة بين "السويدي إلكتريك" ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهدف المبادرة إلى تَطوِير التعليم الفني والتدريب مِن أجل الحُصُول عَلَى عِلاقَة أفضَل بَينَ المَدرَسَة الفَنيَّة وبِيئَة العَمَل الإحترَافِي، وذلك بتوفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز علي تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية.

واستكمالاً للنجاح الذي حققه هذا النموذج سعى "السويدي إليكتريك" لتعميم مفهوم الأكاديمية في السوق المحلية ومن ثم المنطقة بأكملها وذلك تحت اسم "أكاديميَّة السُّويدي للتَّعليم الفني" عام 2016 و تعمل على الربط بين إحتياجات الصناعة والمناهج التعليمية بما يخدم الإقتصاد القومي.

وتعكس جميع برامجها نهجاً يمزج بين النظام الألماني للتعليم المهني والتدريب الذي يعد مزيجاً بين التدريب والتعليم كذلك النظام الياباني في تخفيض التكاليف الصناعية مع الشغل على التنمية السلوكية للطلاب ويتم ذلك بإستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في التعليم لتحويل التعليم الفني إلى شيء ممتع.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التربية والتعليم يفتتح أكاديمية السويدي للتعليم الفني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون