مؤشر دكتورة بتربية الغردقة عن استخدام الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لطلاب الثانوية
مؤشر دكتورة بتربية الغردقة عن استخدام الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لطلاب الثانوية

مؤشر دكتورة بتربية الغردقة عن استخدام الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لطلاب الثانوية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مؤشر دكتورة بتربية الغردقة عن استخدام الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لطلاب الثانوية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

حصلت الباحثة شيماء غريب أحمد المدرس المساعد بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية بالغردقة على درجة الدكتوراه بامتياز عن رسالتها المقدمة بعنوان «قياس مدار فعالية استخدام برنامج إثرائى قائم على الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية».

وهدفت الدراسة غلى قياس مدار فعالية استخدام برنامج إثرائى قائم على الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام مواد وأدوات الدراسة وقائمة بمهارات القراءة وقائمة أخرى بمهارات الكتابة.

وطبقت الدراسة على ٤٠ طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة الغردقة الثانوية التجريبية للغات وتوصلت الدراسة إلى أن البرنامج الإثرائى القائم على الوسائط المتعددة كان فعالا في تحسين مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على مؤشر الباحثة من الدكتور محمد عبدالواحد على درويش، استاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية وعميد كلية التربية بالوادى الجديد جامعة أسيوط، والدكتور أحمد حسن محمد سيف الدين، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنوفية، والدكتورة إيمان محمد عبدالحق أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة بنها.

برجاء اذا اعجبك خبر مؤشر دكتورة بتربية الغردقة عن استخدام الوسائط المتعددة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لطلاب الثانوية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم