محامو ترمب ينصحونه: تجنب مولر
محامو ترمب ينصحونه: تجنب مولر

محامو ترمب ينصحونه: تجنب مولر

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محامو ترمب ينصحونه: تجنب مولر .

صحيفة الوسط - طلب محامو الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، منه عدم الإدلاء بشهادته أمام المدعي المستقل روبرت مولر، المكلف بالتحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريق ترمب والكرملين في انتخابات العام 2016، بحسب ما أوردت صحيفة أمريكية أمس (الثلاثاء).

ونقلت الصحيفة عن أربعة مصادر، أن المحامين يشعرون بالقلق من أن يجري إِدِّعاء ترمب بالكذب على المحققين، إذ صحيفة الوسط وناقض تصريحاته في السابق.

وأفادت المصادر بأن المحامي جون دود، ومساعده جاي سيكولو، ومحامي الرئيس منذ زمن مارك كازويتز، والعديد من المستشارين يعارضون إدلاء ترمب بشهادته؛ إذ يعتبرون أن مولر ليس مؤهلا لاستجواب الرئيس حول بعض المسائل. لكن ترمب كان قد أعرب عن رغبته فعلا في التحدث إلى مولر حول الأستجواب الحالي، وذكر: «أنا مستعد للقيام بذلك أريد فعلا القيام به، وسأقوم بذلك تحت القسم، دون شك»، مشددا مجددا على عدم حصول «أي تواطؤ بين فريق حملته وروسيا».

وذكرت الصحيفة أن دود تباحث في شروط مثل هذا الاستجواب مع فريق مولر منذ ديسمبر السابق، وأن تاي كوب أحد محامي البيت الأبيض هو الوحيد المؤيد لتعاون ترمب مع المحققين.

ويمكن أن يقيم امتناع ترمب عن الإدلاء بالشهادة إلى أن يوجه مولر إليه مذكرة بالمثول أمام هيئة محلفين عليا، ما من شأنه أن يقيم إلى إحالة المسألة أمام المحكمة العليا، كما يمكن أن يحمل على الاعتقاد بأن ترمب يريد إخفاء معلومات عن الشعب في الوقت الذي ينوي فيه الجمهوريون لخوض انتخابات منتصف الولاية المقررة في أواسط نوفمبر القادم.

ومنذ أسابيع عدة، يشكك مقربون من ترمب وبعض الجمهوريين في الكونغرس في مصداقية وعدم انحياز الأستجواب الذي يقوده مولر، والذي جرى في إطاره توجيه الاتهام إلى مجموع من المقربين من ترمب، من بينهم مستشاره للأمن القومي الجنرال مايكل فلين.


برجاء اذا اعجبك خبر محامو ترمب ينصحونه: تجنب مولر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ