سفير مصر ينوه بالصداقة المصرية - المغربية
سفير مصر ينوه بالصداقة المصرية - المغربية

سفير مصر ينوه بالصداقة المصرية - المغربية حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير مصر ينوه بالصداقة المصرية - المغربية .

صحيفة الوسط - استقبل أشرف إبراهيم، سفير مصر بالرباط، أعضاء شركة الترابط المشترك والصداقة المصرية - المغربية بمجلس المستشارين، برئاسة النائب عبد الإله المهاجر، عضو حزب الأصالة والمعاصرة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أثبت السفير المصري على أهمية دور شركة الترابط المشترك والصداقة المصرية - المغربية بمجلس المستشارين "في دفع الترابط المشترك البرلماني بين البلدين، وتعزيز الجهود للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وتشجيع الجهات التنفيذية في البلدين للارتقاء بمجالات الترابط المشترك المشتركة؛ ومن بينها التبادل الاقتصادي والتجاري، والعلاقات الثقافية الثنائية، وكافة موضوعات الاهتمام المشترك".

كما نوه المتحدث بقوة العلاقات بين البلدين، ووجود تنسيق وتفاهم كامل بينهما حول مختلف القضايا؛ مشيرا إلى أن البلدين "حريصان على تطوير علاقاتهما المشتركة، وتعميق مسار التنسيق والتشاور في كافة القضايا، وصولا لمستوى الشراكة الاستراتيجية الذي يطمح اليه الشعبين الشقيقين؛ ويتناسب مع ما يجمع البلدين من روابط حضارية وشعبية ضاربة في عمق التاريخ".

من ناحيته، أشار عبد الإله المهاجر، رئيس شركة الترابط المشترك والصداقة المصرية - المغربية بمجلس المستشارين، إلى أن المجموعة تأسست في فبراير 2016، وتم تشكيلها في يناير من العام الحالي "بهدف تعزيز مستوى الترابط المشترك الثنائي بين البلدين بمختلف المجالات؛ وتبادل الخبرات التشريعية بين الجانبين"، مؤكدا أن مجلس المستشارين المغربي "يطمح الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال التشريع؛ خصوصا فيما يتعلق بالتشريعات المتعلقة بحماية الآثار والممتلكات الأثريةط.

يذكر أن اللقاء عرف أيضا زِيارَة كل من نبيل الأندلسي، مقرر المجموعة وعضو فريق حزب العدالة والتنمية، ووفاء القاضي، نائب رئيس المجموعة عن الاتحاد المغربي للشغل، إضافة إلى عمر شعيب، سكرتير ثالث في السفارة.

برجاء اذا اعجبك خبر سفير مصر ينوه بالصداقة المصرية - المغربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس