الأحوال المدنية الأردنية تفتتح مكتباً للجوازات المؤقتة لأبناء القدس
الأحوال المدنية الأردنية تفتتح مكتباً للجوازات المؤقتة لأبناء القدس

الأحوال المدنية الأردنية تفتتح مكتباً للجوازات المؤقتة لأبناء القدس حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأحوال المدنية الأردنية تفتتح مكتباً للجوازات المؤقتة لأبناء القدس .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أقر مدير عام الأحوال المدنية والجوازات الأردنية، فواز الشهوان، تمديد الشغل من الساعة الثالثة والنصف عصراً، وحتى الثامنة والنصف مساء، إضافة إلى الشغل يومي الجمعة والسبت، لإصدار جوازات سفر أردنية مؤقتة لأبناء (الضفة الغربية والقدس والغزيين).

وذكر الشهوان، وفق ما أوردت صحيفة (الغد) الأردنية: إنه تم إنشاء مكتب للقدس، إضافة إلى مكتب الضفة الغربية الموجود أصلاً بالمديرية، حتى يتم استقبال معاملات أبناء القدس وأبناء غزة، ما بعد الدوام الرسمي، وخلال يومي العطلة، وذلك للتسهيل على المواطنين.

وأشار الشهوان، أن كل من يرغب في إجراء معاملة أو إصدار جواز السفر، يدفع ما بعد الدوام الرسمي، مبلغ 25 ديناراً كبدل خدمات إدارية، مشيراً إلى أن هذه الخدمة محصورة فقط في مبنى مديرية الأحوال المدنية والجوازات في طبربور، كما يستطيع أي من أبناء (الضفة الغربية والقدس والغزيين) إجراء معاملاتهم خلال الدوام الرسمي.

وقد كانت الأحوال المدنية والجوازات، افتتحت مطلع العام مكتباً لإصدار الجوازات في مطار الملكة علياء الدولي، يعمل على مدار الساعة تقريباً.

واستقبل الشهوان أمس الثلاثاء، أعضاء لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود، حيث أبدوا ارتياحهم للخدمات المقدمة، وطالبوا بإجراء تعديلات على بطاقة أبناء غزة، وقد أثبت الشهوان أن "الشغل جار على إجراء التعديل".

وحسب الشهوان، فقد تم تتويج مكتب لأبناء غزة في محافظتي العقبة وجرش، لتسهيل معاملات الغزيين دون ضرورة الحضور إلى مبنى المديرية في طبربور.

برجاء اذا اعجبك خبر الأحوال المدنية الأردنية تفتتح مكتباً للجوازات المؤقتة لأبناء القدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن