بغداد يضع رسميًا ابنة صدام حسين والبغدادي على قوائم الإرهاب
بغداد يضع رسميًا ابنة صدام حسين والبغدادي على قوائم الإرهاب

بغداد يضع رسميًا ابنة صدام حسين والبغدادي على قوائم الإرهاب حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد يضع رسميًا ابنة صدام حسين والبغدادي على قوائم الإرهاب .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أصدرت السلطات العراقية، قائمة جديدة لما أسمته (قيادات الإرهاب) "المطلوبة دولياً"، حيث أدرجت على رأس القائمة رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وكذلك ضمت القائمة زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي.

وقد كانت بغداد، قد أعلنت، السبت، قائمة مطلوبين من تنظيمي الدولة والقاعدة وحزب البعث المنحل، ضمت 60 اسماً، لكنها لم تحتوي على اسم البغدادي، ما استدعى انتقادات واسعة للحكومة العراقية.

وأثبت مسؤول عراقي رفيع، أن هذه القائمة أضخم خطورة من القائمة الأولى، وهؤلاء مطلوبون للقضاء الدولي، وليس القضاء العراقي فقط، مشيراً إلى أن المدرجة أسماؤهم، اكتملت إجراءاتهم القانونية الدولية، ووضعت عليهم الإجراءات الفورية لإلقاء القبض عليهم، وصدرت هذه الملفات القانونية في لجنة الجزاءات الدولية في الأمم المتحدة، و(الإنتربول) الدولي.

ويلي البغدادي في اللائحة، نائبه والرجل الثاني في التنظيم عبد الرحمن مصطفى القادولي، المعروف بأبو علاء العفري، الذي يتحدر من محافظة نينوى بشمال بغداد، التي كانت مركزاً للتنظيم، خلال فترة سيطرته على مساحات شاسعة من البلاد.

شاهد تصريحات "رغد صدام حسين" لقناة العربية

 

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد يضع رسميًا ابنة صدام حسين والبغدادي على قوائم الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن