مدرس علوم سياسية يحمل أمبيكي المسؤولية الكبرى في فشل المفاوضات
مدرس علوم سياسية يحمل أمبيكي المسؤولية الكبرى في فشل المفاوضات

مدرس علوم سياسية يحمل أمبيكي المسؤولية الكبرى في فشل المفاوضات حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدرس علوم سياسية يحمل أمبيكي المسؤولية الكبرى في فشل المفاوضات .

صحيفة الوسط - حمل أستاذ العلوم السياسية محمد أحمد شقيلة، وسيط الآلية الافريقية رفيعة المستوى ثابو امبيكي، المسؤولية الكبرى في فشل جولات المفاوضات السابقة.
ووصف شقيلة في تصريح لـ (الجريدة) امس، امبيكي بالوسيط الفاشل، واعتبره السبب الرئيسي لفشل المفاوضات بين الحكومة والحركات المسلحة، وطالب بالعمل على تغييره بوسيط آخر له قدرات أكبر في مجال الوساطة، وذكر (ربما تكون الفرصة سانحة خاصة مع قناعة العديد من الأطراف الاقليمية والدولية بفشل امبيكي).
وأضاف أن امبيكي منح اكثر من فرصة كافية، ورأى أنه في ظل استمراره فسيكون الفشل ملازماً للمفاوضات.
واعتبر شقيلة أن المشكلات الاخرى للفشل هي خارطة الطريق لأن طريقها لا يوصل إلا إلى الفشل لكل من يصر على السير فيها، وذكر أنها غير صالحة لمن يود الوصول لحل النزاع، وأضاف أن من بين الاسباب تباعد مواقف طرفي التفاوض التي لا يمكن حلها إلا من خلال التخلي عن خارطة الطريق أو اجراء تعديلات عليها.

الخرطوم: حاتم درديري
صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر مدرس علوم سياسية يحمل أمبيكي المسؤولية الكبرى في فشل المفاوضات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين