البرلمان الأوروبى يصوت اليوم على إدراج تونس بالقائمة السوداء لتمويل الإرهاب
البرلمان الأوروبى يصوت اليوم على إدراج تونس بالقائمة السوداء لتمويل الإرهاب

البرلمان الأوروبى يصوت اليوم على إدراج تونس بالقائمة السوداء لتمويل الإرهاب

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البرلمان الأوروبى يصوت اليوم على إدراج تونس بالقائمة السوداء لتمويل الإرهاب .

صحيفة الوسط - يصوت البرلمان الأوروبي، فى اجتماع له اليوم الأربعاء، على إدراج تونس ضمن القائمة السوداء للدول المعرضة بقوة لتبييض الأموال، وتمويل الإرهاب، بسبب ثغرات في منظومتها لمكافحة الظاهرتين.

وقال البرلمان الأوروبي، عبر موقعه على الإنترنت، إن التصويت يأتي عقب اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية والمالية يوم 29 يناير وسيشمل أيضاً سريلانكا وترينيداد وتوباغو.

 وسيتراجع البرلمان عن الإدراج، إذا اعتراض أغلب النواب على قرار اللجنة الأوروبية، وتأتى جلسة التصويت في وقت تطالب فيه تونس بجهود أكبر من الاتحاد الأوروبي لدعم انتقالها الاقتصادي المتعثر.

وسبق أن أصدرت لجنة التحاليل المالية بالبنك المركزي التونسى بيانا الخميس الماضى، أكدت من خلاله أن تونس أدرجت في قائمة الدول الخاضعة للرقابة التي تضمّ الدول الملتزمة بتنفيذ خطة العمل في الآجال المحددة لها فيما يتعلق بالامتثال للمعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

وذكر البيان، أنه تم في إطار تنفيذ هذه الخطة، إصدار الأمر الحكومي عدد 1 لسنة 2018 المؤرخ في 4 يناير والمتعلق بضبط إجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الأممية المختصة المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب.

 

برجاء اذا اعجبك خبر البرلمان الأوروبى يصوت اليوم على إدراج تونس بالقائمة السوداء لتمويل الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع