«أحفاد سيد درويش» بمخيم مكاوي سعيد
«أحفاد سيد درويش» بمخيم مكاوي سعيد

«أحفاد سيد درويش» بمخيم مكاوي سعيد

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أحفاد سيد درويش» بمخيم مكاوي سعيد .

صحيفة الوسط - عقد بمخيم مكاوي سعيد، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض مصر الدولي للكتاب في دورته الــــ49، نقاشا حول «أحفاد سيد درويش» شارك فيها الفنانين محمد عزت وعلي إسماعيل، وأدارها الشاعر أشرف أبو جليل الذي أثبت أن هولاء الفنانين كونوا وجداننا السياسي في الثمانينيات في الجامعة، فقدموا للشباب الفن الحقيقي، وكانو صحيفة الوسط السياسي للمؤسسة الرسمية عبر اختيارات واعية راقية لأحمد فؤاد نجم وفؤاد حداد.

وقدم الفنان محمد عزت، أغاني أهو ده اللي صار، وكان عندي طاقية شقية، وياالعروسة، تلي ذلك تحضير الفنان علي إسماعيل، أغاني شباك النبي، الله الله يابدوي.

وتحدث محمد عزت عن تجربته قائلا: إنه بحث في مقتبل حياته عن أغنية بديلة عما كان يقدم في فترة الثمانينات وتعبر عما بداخله وعشقه للموسيقي، وحتي يرَوَّضَ الموسيقي لأكل العيش والارتزاق منها ألتحقت بكلية الفنون الجميلة، ثم تعرفت علي شركة من السياسين بحزب التجمع، وتجربة الشيخ أمام والشاعر أحمد فؤاد نجم، ووجد فيها ما يعبر عن ما يحب تقديمه في الغناء، ثم كانت تجربة غناءه لكلمات فؤاد حداد،يالعروسة، طرطور، كاوبوي دينمو، ثم غاص أضخم في أغاني التراث التي تعبر عن هموم المواطن وحياته.

وفي حكايته عن تجربته أشار علي إسماعيل إلي أن علاقته بالموسيقي من خلال نادي الوفاء وبالتحديد أسرة الأصدقاء بها التي كانت تحاول تنمية الفكر والثقافة عند الشباب بشكل مغاير.

وأثبت أنه أحب الموسيقي والغناء أضخم من أغاني سيد درويش التي كانت تعبر عن هموم الناس، مضيفًا أنه أنشا فرقة محكي الشباب من خلال وزارة الشباب والرياضة وطافت كل محافظات مصر، وفي الختام غني عزت أغنية "كل حي في مصر"، وغني علي إسماعيل "عطشان ياصبايا".

وعلي التوازي أقيمت أمسية شعرية بمخيم فؤاد حداد، أدارها الشاعر السعيد المصري، وشارك فيها الشعراء سامي جودة، السيد جلال، هشام محمود، محمد رؤوف، إيهاب خليفة، د. نزار بيومي، علي عبد العزيز، د. مها الغنام، محمد فهمي، أسامة المصري، قدري محروس.

أعقبها الحفلة الموسيقية الشعرية للشاعرة البورسعيدية فاتن متولي، مع الفنان والملحن محمد حافظ، وتمتزج الموسيقي مع الشعر تلقي الشاعرة قصائد "اه لو تعلم، قبلني، قرار، سكر، تحدي، بحبك، عايزة أقولك، واحشني يابويا، ووحشاني ياما"، بمصاحبة الموسيقي، وغني محمد حافظ فواصل من أغنية "أهو ده اللي صار" مع عزف علي الرق للعازف أمير مصطفي وعازف الناي أحمد محمد.

برجاء اذا اعجبك خبر «أحفاد سيد درويش» بمخيم مكاوي سعيد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور